الحريري يعلن ترشيح تيار المستقبل للعماد ميشال عون رئيسا للبنان

بيروت| المراسل نت:

حسم رئيس تيار المستقبل اللبناني سعد الحريري موقفه بإعلان تأييده لترشيح العمال ميشال عون رئيس تكتل التغيير والإصلاح وذلك خلال كلمة ألقاها اليوم الخميس بحضور عدد من الشخصيات السياسية والنيابة الحليفة.

واعتبر الحريري أن موقفه كان الخيار الوحيد خصوصا أن رئيس “القوات اللبنانية” سمير جعجع سبقه بوقت مبكر وتبنى تأييد ترشح العمال ميشال عون ممشيرا إلى أن والده رفيق الحريري كان سيتخذ نفس الموقف في هذه الحالة.

وقال الحريري أنه “بقي خيار واحد، العماد ميشال عون، هكذا بوضوح وبصراحة، خصوصا منذ أن تبنى حلفاؤنا في القوات اللبنانية ترشيحه، لكن الأهم أننا نحن والعماد ميشال عون وصلنا في حوارنا أخيرا إلى مكان مشترك، اسمه الدولة والنظام، فهو لا يريد للدولة والنظام أن يسقطا، ولا نحن نريد لهما ذلك”.

وأضاف: “العماد ميشال عون، وفق القواعد التي التقينا عليها مرشح ليكون رئيسا لكل اللبنانيين، وحارسا لسيادتهم وحريتهم واستقلالهم وخيارات الإجماع بينهم، لا خيارات الإنقسام، سواء جاءت من حليف له أو خصم اختار مواجهته. وسيحرص، كما سنفعل نحن، على الانفتاح على كل القوى السياسية القادرة على دعم مسيرة بناء الدولة بالمزيد من اسباب نجاحها”.

ويأتي تبني الحريري لترشيح العماد عون لرئاسة لبنان مقابل عودته إلى رئاسة الحكومة اللبنانية.

 

(61)

الأقسام: الاخبار,هاشتاق