هدنة اليمن: تبادل للاتهامات والامم المتحدة ومبعوثها خارج المشهد

خاص| المراسل نت:

انعدمت اجواء الثقة بين الاطراف المتصارعة في اليمن مع مرور أكثر من نصف مدة الهدنة في وقت لا يظهر أي دور للأمم المتحدة التي يفترض أنها ومبعوثها ولجانها يشرفون على مراقبة وقف إطلاق النار في اليمن.

وتبدي الأطراف المتصارعة تمسكا بالهدنة رغم أنها لم تصمد ولو دقائقها الأولى حيث تبادلت الاتهامات بخرق الهدنة من كل طرف.

رئيس المجلس السياسي الاعلى صالح الصماد قال في بيان “انه اذا لم يتم تحقيق وقف دائم وشامل وغير مشروط للعدوان ورفع الحصار, برا وبحرا وجوا والتحقيق مع النظام السعودي في جرائمه بحق اليمنيين فان توقعنا بان هذه المهزلة والهدنة المزعومة ليست الا ذرا للرماد في العيون” لافتا “الى ما شهدته الساعات الماضية من تصعيد غير مسبوق للعدوان السعودي في مختلف الجبهات توج هذا التصعيد بزحوفات عسكرية كبيرة مسنودة بعشرات الغارات الجوية في الجوف والبقع وميدي ونهم وصرواح ومختلف الجبهات على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي” بحسب البيان الذي نشرته وكالة الانباء اليمنية سبأ .

من جانبه قال عبدالملك المخلافي وزير خارجية هادي ان “الحكومة حريصة على نجاح وقف إطلاق النار وعلى توفير فرصة للمبعوث الاممي لمواصلة جهود السلام ، ومليشياالحوثي صالح تعمل بكل جهد لافشال ذلك”.

أما الناطق باسم التحالف احمد عسيري فقال انه لم يحدث وقفا لاطلاق النار مبديا تمسك التحالف بالهدنة.

وخلال الساعات الماضية من الهدنة اختفى دور الامم المتحدة ومبعوثها الاممي الاممي الراعين للهدنة ولم يتم تفعيل لجان التهدئة ومراقبة وقف اطلاق النار.

(96)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار