بيان التحالف بشأن خرق الهدنة يعيد الحوثيين إلى عدن!

خاص| المراسل نت:

تباينت عملية رصد خرق الحوثيين للهدنة في اليمن في وسائل الاعلام التابعة لدول التحالف السعودي التي بالغت في حساباتها واحصائياتها لعدد المرات التي تم بها اختراق الهدنة غير أن بيان التحالف الذي تضمن خرقا للحوثيين في عدن أثار السخرية في وسائل التواصل الاجتماعي.

بين 600 و 900 عملية خرق للهدنة من قبل الحوثيين بحسب تقديرات الصحف والقنوات التابعة لدول التحالف والتي اختلفت في كل وسيلة اعلامية بحسب مايراه القائمون عليها.

بيان التحالف السعودي الذي نشرته وكالة الانباء السعودية الرسمية اتهم الحوثيين باختراق الهدنة 692 مرة وقام بتفصيلها على النحو التالي: “بلغت الخروقات داخل الحدود اليمنية 692 حالة اختراق تمثلت في 124 حالة في مأرب و24 حالات في شبوة و265 في تعز و44 في الضالع و48 في حجة و116 في الجوف و25 حالة في صنعاء و41 في البيضاء و5 حالات في عدن.”

وفي حين تقع عدن تحت سيطرة قوات التحالف والموالين له هناك ولايسيطر الحوثيين على أي منطقة لها حدود مع محافظة عدن الا ان بيان التحالف سجل في عدن 5 حالات خرق للهدنة من قبل الحوثيين.

وسخر ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي من بيان التحالف وقال أحدهم أن التحالف ربما سجل على الحوثيين “5 حالات خرق للمجاري في عدن” في اشارة إلى مشكلة المجاري التي برزت في الايام الاخيرة في شوارع المدينة.

 

(1179)

الأقسام: الاخبار,هاشتاق