وضع تصورا لوقف الحرب وعودة المفاوضات: البرلمان يسعى لاستعادة دوره في الازمة اليمنية

صنعاء| المراسل نت:

يسعى مجلس النواب اليمني إلى استعادة دوره باعتباره احد السلطات الثلاث الرئيسية في اليمنية والذي أدت المبادرة الخليجية وبعد ذلك الحرب على اليمن إلى تهميشه.

وفي إطار استئناف جلساته عقب اتفاق “المجلس الاعلى” عقد المجلس برئاسة يحيى الراعي جلسة اليوم السبت بالعاصمة صنعاء واصدر بيانا وضع من خلاله تصور المجلس للحل السياسي وإنهاء الحرب في اليمن.

وقال المجلس في البيان الذي تلقى المراسل نت نسخة منه “أن مجلس النواب في الجمهورية اليمنية يؤكد أن حل المشكلة اليمنية وإيقاف الحرب لا يمكن أن يتم إلا بإصدار قرار من مجلس الأمن بسرعة إيقاف الحرب ورفع الحصار البري والجوي والبحري عن الجمهورية اليمنية والعودة إلى طاولة المفاوضات وصولاً إلى حل سياسي شامل”.

وانتقد البيان هشاشة الهدنة التي اعلن عنها المبعوث الأممي وتراجع المجتمع الدولي عن اتجاهه نحو وقف دائم للحرب حيث قال البيان “تابع مجلس النواب في الجمهورية اليمنية ما يجري من أحداث دامية ومؤلمة عقب إعلان ما يسمى بالهدنة التي أعلن عنها مبعوث الأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ والتي جاءت بديل عن المشروع البريطاني الذي دعا إلى وقف شامل للحرب وبدون شروط مسبقة حيث تبين من خلال تلك الهدنة المزعومة عدم التزام دول تحالف العدوان الذي تقوده المملكة العربية السعودية منذ الساعة الأولى لإعلان تلك الهدنة ” بحسب نص البيان.

(239)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار