مساعٍ دولية لتمديد الهدنة في اليمن 72 ساعة أخرى

خاص| المراسل نت:

تبذل بعض الاطراف الدولية جهودا لتمديد الهدنة في اليمن التي تنتهي ليل اليوم السبت لـ72 ساعة أخرى في وقت يطالب الحوثيين والمؤتمر والبرلمان اليمني بوقف شامل لاطلاق النار.

وذكرت وكالة رويترز نقلا عن مصادر بحكومة هادي “أن دبلوماسيين أجانب يسعون أيضا لدى الجانبين لتمديد الهدنة”.

من جانبه دعا المبعوث الاممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ التحالف السعودي واطراف الصراع في اليمن إلى الموافقة على تمديد الهدنة لاتاحة الفرصة لإيصال المساعدات.

جاء ذلك خلال مشاركته في مؤتمر ترعاه السعودية في العاصمة الرياض والذي يناقش إعلان “الدولة الاتحادية في اليمن” الأمر الذي يعتبره مناوئوا المشروع بأنه يهدف إلى تقسيم اليمن.

وأضاف ولد الشيخ إن “الهدنة الإنسانية يجب أن تتحول الآن إلى وقف دائم لإطلاق النار، وإنه يجب وقف كل أشكال العنف بغض النظر عن مكانه”.

وتابع ولد الشيخ قائلا “ومن أجل إتاحة الفرصة للأمم المتحدة لتوفير هذه المساعدات الإنسانية العاجلة أجدد من هذا المنبر مناشدة كافة الأطراف لضمان تنفيذ وصول الهيئات الإنسانية وشركائه”.

وفي صنعاء أكد مجلس النواب في بيان ” أن حل المشكلة اليمنية وإيقاف الحرب لا يمكن أن يتم إلا بإصدار قرار من مجلس الأمن بسرعة إيقاف الحرب ورفع الحصار البري والجوي والبحري عن الجمهورية اليمنية والعودة إلى طاولة المفاوضات وصولاً إلى حل سياسي شامل”.

(153)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار