المبعوث الأممي يصل صنعاء حاملا رؤية جديدة للحل يكشفها في الساعات القادمة

صنعاء| المراسل نت:

وصل اليوم الاحد مبعوث الأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ الى العاصمة اليمنية صنعاء في إطار مشاورات الحل السياسي لعرضها على انصارالله والمؤتمر وقادما من العاصمة السعودية الرياض.

وقال ولد الشيخ لحظة وصوله ” جئت لأتحدث مع وفدي المؤتمر وأنصار الله وسنناقش أفكارا ملموسة بلورت في خطة ستطرح عليهم خلال الساعات المقبلة”.

 

سلطنة عمان ترفع شكوى ضد ولد الشيخ وأنباء عن توجه لاعفائه من مهمته في اليمن

صحافة| المراسل نت:

كشفت مصادر دولية اليوم الاحد عن وجود أنباء بوجود توجه لدى الأمم المتحدة نحو الاطاحة بمبعوثها الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ على خلفية عدم حياده ووجود مآخذ عليه بالتزامن مع الكشف عن شكوى من سلطنة عمان للأمم المتحدة ضد ولد الشيخ.

ونقلت قناة الميادين الفضائية عن مصادر دولية تقول ان المبعوث الاممي إلى اليمن “اسماعيل ولد الشيخ بات في وضع سيئ هذه الأيام وقد تحدث تغييرات مع مجيئ الامين العام الجديد.

وتضيف المصادر ان “ولد الشيخ عليه مآخذ كثيرة وأساسها انعدام الثقة وعدم الحياد وتمرير أجندات محددة” في إشاره لانحيازه للسعودية في الصراع الدائر في اليمن.

وتوضح المصادر إلى أن احتمال الاطاحة بولد الشيخ تتعلق “بنتائج بعثة تقصي الحقائق في الجرائم المرتكبة في اليمن وآخرها مجزرة العزاء”.

وفيما تواجه سلطنة عمان اتهامات سعودية وامريكية بتهريب أسلحة لليمن كشفت المصادر الدولية للميادين أن سلطنة عمان رفعت “رسالة شكوى ضد المبعوث اسماعيل ولد الشيخ الى الأمين العام للأمم المتحدة”.

ولم توضح المصادر أو قناة الميادن عن الاسباب الحقيقية للشكوى العمانية ضد ولد الشيخ.

موسكو: ولد الشيخ يكشف معلومات هامة بخصوص رؤية جديدة للحل الشامل ووقف إطلاق النار في اليمن

(498)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار