اللواء الأحمر يتخلى عن “الشرعية” وينسحب من المشهد الرئاسي والعسكري ويغازل صالح

خاص| المراسل نت:

أعلن اللواء علي محسن الأحمر إعادة تنشيط عضويته في حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يترأسه الرئيس اليمني الاسبق علي عبدالله صالح، في خطوة واضحة لتوجهه نحو الانسحاب من المشهدين الرئاسي والعسكري وفق الخطة الاممية التي قدمها المبعوث الاممي اسماعيل ولد الشيخ.

وقال الأحمر في لقاء مع قيادات مؤتمرية منشقة عن صالح في الرياض “”كنت أحد الأعضاء المؤسسين للحزب وإنني اليوم مع كل الشرفاء فيه أنشط عضويتي كعضو مؤسس في المؤتمر الشعبي العام الداعم للشرعية، بما يخدم بقاء الحزب كمكون سياسي هام”.

الأحمر قام بمغازلة صالح من بوابة الحفاظ على المؤتمر من خطر الحوثيين عندما قال انهم “يحاولون قدر الإمكان إلغاء المؤتمر والتفرد بالسلطة والاستفراد بالقوة وبالقرار الشعبي لليمنيين تحت قوة السلاح وهو ما يتطلب من الجميع رفض هذه المؤامرة التي يكيد لها الانقلابيون بتدمير الحياة السياسية وإلغاء الديمقراطية التي ضحى من أجلها اليمنيون وبذلوا أرواحهم رخيصة في سبيلها”.

إعلان الأحمر تنشيط عضويته في حزب المؤتمر تضمن قبولا بالخطة الأممية التي تدعوه لتقديم استقالته من منصبه نائب هادي ونائب القائد الاعلى للقوات المسلحة، خصوصا ان منصبه العسكري يحظر العمل الحزبي.

ويبدو أن الاحمر أراد فض شراكته مع حزب الاصلاح (اخوان اليمن) بعدما كان يوصف بالقائد العسكري لحركة الاخوان في اليمن وتخلٍ عن عبدربه منصور هادي الذي ما يزال يتمسك ببقائه ويدفع نحو رفض الخطة الاممية الجديدة.

وتتضمن خطة الامم المتحدة تسمية نائب توافقي لرئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، وأنّ يقدم النائب الحالي علي محسن الأحمر استقالته خلال 24 ساعة من توقيع الاتفاق.

كما تنص الخطة على تفويض الرئيس هادي جميع صلاحياته لنائبه الجديد، على أنّ يُصدر النائب الجديد قراراً بتشكيل حكومة وحدة وطنية بالتناصف بين الموالين لهادي وحزب المؤتمر وأنصارالله برئيس توافقي خلال 30 يوماً.

(7018)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار