الكويت تنجح في اعادة المفاوضات لمسارها وتتلقى وعود من الطرفين بتجاوز العراقيل

الكويت|المراسل نت:

قلل نائب وزير الخارجية الكويتي خالد سليمان الجارالله من أهمية الخلافات الاخيرة بين وفدي صنعاء والرياض على خلفية التطورات العسكرية في عمران ونهم ومأرب معتبرا “أن المشاورات شأنها شأن أي مشاورات قابلة للتعثر او الاستمرار” فيما تؤكد المصادر أن جهود دولة الكويت نجحت في اعادة المفاوضات الى مسارها الطبيعي.

وقال الجارالله أنه تلقى تأكيدات من ممثلي وفدي صنعاء والرياض بالعمل على “حل المسائل العائقة دون عقد الجلسات المشتركة بين الوفدين “.

ورأى الجارالله أنه لا يمكن تحديد اطار زمني للمفاوضات قائلا  “لا استطيع تحديد جدول زمني لهذه المشاورات، ونحن كدولة مضيفة نتطلع الى ان تحقق نتائج ايجابية”.

وذكر الجارالله، أن المشاورات شأنها شأن أي مشاورات قابلة للتعثر او الاستمرار، ولكن المهم ان هناك زخما عاليا وحرصا على تحقيق الاطراف اليمنية خطوة ايجابية في المشاورات وهو ما يبعث على الارتياح والتفاؤل.

وعن لقائه قيادات وفدي انصار الله والمؤتمر الشعبي العام، اوضح نائب وزير الخارجية ان اللقاء يعقد بشكل متكرر، مؤكدا انه لا توجد لدى الكويت افكار لطرحها باعتبارها دولة مضيفة.
وكان مبعوث الامم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد قد اعلن امس الاحد تعليق الجلسات المشتركة من مشاورات السلام اليمنية التي تستضيفها الكويت بناء على طلب وفد الحكومة اليمنية اثر التقارير الواردة عما حدث في عمران في اشارة الى الهجوم الذي استهدف معكسر العمالقة.

 

وكان وفد الرياض قد قرر تعليق مشاركته في المفاوضات وتراجع عن قرار بعد اتهامه للحوثيين باقتحام معسكر العمالقة في عمران فيما اتهم الحوثيون قوات هادي بالزحف على منطقة نهم شرقي صنعاء.

(133)

الأقسام: المراسل العالمي

Tags: ,,,,,,,,