الجيش السوري يقتحم أكبر معاقل المسلحين في ريف دمشق

رويترز| المراسل نت:

سيطر الجيش السوري وحلفاؤه على منطقة إستراتيجية في منطقة الغوطة الشرقية المحاصرة قرب دمشق محكما قبضته على أكبر معقل للمعارضة قرب العاصمة.

وقال معارضون مسلحون إن الجيش اقتحم بلدة تل كردي أمس الأحد ليصبح على بعد بضعة كيلومترات من مدينة دوما قلب المنطقة الريفية شرقي دمشق المعروفة باسم الغوطة.

وقال حمزة بيرقدار المتحدث العسكري باسم جماعة جيش الإسلام أكبر جماعات المعارضة بالمنطقة إنه بعد معارك عنيفة دامت أكثر من خمسين يوما على هذه الجبهة انتهجت فيها القوات الموالية للحكومة سياسة “الأرض المحروقة” اضطرت قوات المعارضة إلى الانسحاب من المنطقة.

ومنذ بداية العام زحفت قوات الحكومة السورية وحلفاؤها ومنهم مقاتلو جماعة حزب الله اللبنانية إلى الغوطة الشرقية من الجنوب والجنوب الغربي والشرق مستفيدة من القتال الداخلي بين جماعات المعارضة التي تسيطر على المنطقة.

وقال عدنان عبد العزيز المحامي بمجلس دوما المحلي الذي تديره المعارضة إن الانهيار على الجبهة ناجم عن الاقتتال الداخلي.

وسيطر الجيش السوري على تل كردي بعدما تقدم في بلدات حوش نصري وحوش الفارة وقبلهما دير العصافير وتوج ذلك بالسيطرة على حزام زراعي جنوبي.

والغوطة كثيفة السكان وتتألف من مزارع وبلدات تمتد إلى الشمال الشرقي من دمشق وكانت في أيدي المعارضة منذ اندلاع الانتفاضة في 2011.

(52)

الأقسام: المراسل العالمي