وصول 13 جثة و20 جريحا إلى عدن: نزيف “المقاومة الجنوبية” يتصاعد في الحدود السعودية

خاص| المراسل نت:

استقبلت مدينة عدن امس الاثنين 33 قتيلا وجريحا من أبناء المحافظات الجنوبية الذين سقطوا في معارك بمواجهة الجيش اليمني والحوثيين في منطقة البقع الحدودية بعد استقدام الآلاف منهم للقتال نيابة عن الجيش السعودي.

وأوضح مصدر موثوق في عدن لـ المراسل نت أن 13 جثة لمقاتلين جنوبيين وصلت إلى عدن بالاضافة إلى 20 جريحا، وسط تكتم شديد على خبر وصولهم بعد ارتفاع الاصوات الجنوبية التي بدأت تعارض على نحو كبير ارسال مقاتلين جنوبيين للحدود السعودية وتطالب بإعادة الآلاف ممن تم تجنيدهم وإرسالهم إلى صحراء البقع.

وحصل المراسل نت على أسماء بعض الجرحى والقتلى على النحو التالي:

القتلى:حسن الفقير  واحمد العسيلي وعبده هواش وقائد ثابت وصلاح المريسي

الجرحى: سالم حسين ومروان سعيد ووليد الطلي

وبدأ الآلاف من أبناء المحافظات الجنوبية خوض معارك قبالة منفذ البقع الحدودي في مواجهة الجيش والحوثيين، وأدى افتقارهم للخبرة القتالية وعدم تدريبهم إلى سقوط المئات منهم في عمليات عسكرية تم توثيقها من قبل الاعلام الحربي اليمني.

ومع سقوط قتلى بأعداد كبيرة بشكل يومي، فقد حاول العشرات منهم الهرب من منطقة خباش بنجران حيث يقيم المقاتلين في معسكرات جماعية هناك وتعرضوا لاطلاق نار من قبل الشرطة السعودية لتنشب اشتباكات عنيفة أدت لسقوط قتلى وجرحى في صفوف المجندين الجنوبيين بالاضافة إلى قيام الجيش السعودي باعتقال أكثر من 22 مسلحا على خلفية محاولة الهرب والاشتباك مع الشرطة.

 

(356)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار