قرار سعودي مفاجئ بسحب قوات الحرس الوطني من الحدود مع اليمن

الرياض| المراسل نت:

قرر نجل الملك السعودي الراحل ووزير الحرس الوطني متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، سحب قواته المشاركة في المواجهات الدائرة في الحدود اليمنية السعودية رغم مضي أقل من شهر على إرسالها إلى هناك.

وذكرت وكالة الانباء السعودية أن الامير متعب استقبل اليوم الاربعاء منسوبي الحرس الوطني الذين شاركوا زملائهم في مهمة الدفاع عن الحدود السعودية الجنوبية.

واشارت الوكالة السعودية إلى أن الأمير متعب تفقد لواء الأمير سعد بن عبدالرحمن الآلي بمقر اللواء بخشم العان، وذلك بعد انتهاء مشاركة اللواء في عملية (عاصفة الحزم وإعادة الأمل) في الحدود الجنوبية بمنطقة نجران.

ولم يتم توضيح أسباب إنهاء مهمة الحرس الوطني الذي لم يمضي سوى نحو 20 يوما منذ ارسال آخر تعزيزات إلى الحدود.

ورغم ان المعارك ما تزال مشتعلة إلا أن الأمير متعب، بحسب الوكالة السعودية، عبر عن سعادته بعد “انتهاء مشاركتهم في الدفاع عن حدود المملكة الغالية وإنهاء مهمتهم التي أثبتت بفضل الله قدرة عالية في أدائها بكل احترافية وشجاعة” بحسب تعبيره.

استمرار المعارك في الحدود على أشدها يؤكد أن اسباب انسحاب الحرس الوطني “الغامض” لا تتعلق بالرواية الرسمية التي اشارت لانتهاء مهمة قوات الحرس الوطني في الحدود، وفيما لا تزال الاسباب مجهولة إلا أن استقدام السعودية لآلاف المقاتلين من المحافظات اليمنية الجنوبية يمكن أن يفسر أنها جاءت لتحل محل الحرس الوطني.

(4246)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار