الأمن السعودي ينفذ حملة شاملة ويعتقل عشرات اليمنيين في نجران

نجران| المراسل نت:

قامت القوات الامنية السعودية الاربعاء بتنفيذ حملة اعتقالات طالت عشرات اليمنيين في منطقة نجران بتهمة الاشتباء بانتمائهم للحوثيين بالتزامن صدور حكم من المحكمة الجزائية بالرياض بشجن مواطن سعودي بتهمة تأييد الحوثيين.

وذكرت صحيفة الرياض الرسمية أن شرطة منطقة نجران “نفذت حملة أمنية شملت كافة أحياء مدينة نجران وأسفرت عن القبض عن يمنيين يشتبه بانتمائهم للحوثيين”.

واشارت الصحيفة إلى أنه تم اعتقال 172  في الحملة المذكورة بينها القبض على ١٢ شخصاً من الجنسية اليمنية “يشتبه في إنتمائهم للحوثيين”، والقبض على تسعة يمنيين آخرين “لايحملون مايثبت مشروعية إقامتهم” وبحسب الصحيفة فقد سلمت جميع الحالات حسب الاختصاص لإستكمال الإجراءات النظامية بحقهم.

وفي العاصمة السعودية الرياض أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة حكما بسجن مواطن سعودي ستة أعوام بتهمة تأييده لجماعة أنصارالله الحوثيين.

وذكرت وكالة الانباء السعودية الاربعاء أنه ثبت لدى المحكمة إدانة مواطن بتأييد جماعة الحوثي وقدحه في مفتي السعودية عبدالعزيز آل الشيخ.

وبحسب الوكالة السعودية فإن من بين التهم الموجهة للمواطن السعودي تتعلق بإعداد وتخزين وإرسال ما من شأنه المساس بالنظام العام بنشرة تلك الإساءات بواسطة حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وبناء على ذلك قررت المحكمة سجن  ذلك المواطن تعزيرا لمدة ستة أعوام تبدأ من تاريخ  إيقافه مع تغريمه مبلغ 30 ألف ريال سعودي، وإغلاق حسابه في “تويتر” ومنعه من الكتابة في “تويتر” مرة أخرى، ومنعه من السفر خارج المملكة لمدة ستة أعوام بعد خروجه من السجن.

(613)

الأقسام: الاخبار,اهم الاخبار,صحافة وترجمات