شاهد الفيديو: الحوثيون يسقطون آخر مواقع الجيش السعودي قبل مدينة نجران

خاص| المراسل نت:

خاضت قوات الجيش اليمني والحوثيين أول معركة مع الجيش السعودي في آخر نقطة جغرافية تفصلهم عن مدينة نجران بعد أسابيع من عمليات تقدم منتظم واسقاط المواقع العسكرية بنجران.

وبث الاعلام الحربي اليمني مشاهد لمعارك دارت امس الخميس وهي الاعنف حيث شاركت طائرات الاباتشي السعودية وشنت عشرات الغارات في محاولة لمنع الجيش والحوثيين من التقدم بحسب ما ذكرت وسائل إعلامية سعودية.

ودارت المعركة في موقع “الحمر” العسكري الذي يطل أكثر من أي منطقة أخرى على مدينة نجران والذي تعرض لقصف متواصل من قبل الجيش والحوثيين خلال الايام الماضية.

وأشارت مصادر عسكرية ان العملية جاءت من قبل الجيش والحوثيين تتويجا لعمليات قصف جرت في الايام القادمة التي اجبرت الجيش السعودي على التراجع ليقوم الجيش اليمني والحوثيون بعملية تمشيط للموقع. وتظهر المشاهد عملية تدمير آليات عسكرية في موقع رقابة “الحمر” في قطاع سقام وكذلك تفجير برج الرقابة وسط انسحاب للجنود السعوديين.

بالتزامن مع عملية موقع “الحمر” في سقام تقدمت قوات الجيش والحوثيين في مواقع أخرى قريبة لتأمين مناطق السيطرة التي تضيق الخناق بشكل أكبر على مدينة نجران بعد سقوط عشرات المواقع العسكرية في مناطق الشرفة ونهوقة ومواقع أخرى خلال الأسابيع الماضية.

وتحتاج قوات الجيش اليمني والحوثيين إلى مواصلة التقدم في منطقة سقام واسقاط ما تبقى من مواقع عسكرية لتصبح مدينة نجران خارج سيطرة الجيش السعودي من اتجاه الحدود اليمنية.

 

(3072)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,مشَاهِد