اللجنة الثورية تعود للواجهة من بوابة تأخير حكومة بن حبتور وتعد بالتدخل

خاص| المراسل نت:

أعلنت اللجنة الثورية التابعة للحوثيين والتي سلمت السلطة للمجلس الاعلى بأنها لن تتردد في التحرك لمواجهة أي محاولات لعرقلة تشكيل الحكومة التي كلف برئاستها محافظ عدن السابق عبدالعزيز بن حبتور.

وأكدت اللجنة التي يرأسها محمد علي الحوثي، في بيان ، تلقى المراسل نت نسخة منه، دعمها للمجلس السياسي الأعلى في اتخاذ قرارا صارما بتشكيل الحكومة مشيرة إلى أنها لن تتردد في التحرك في مواجهة العراقيل.

وفي هذا السياق نص على البيان على “نؤكد دعمنا ومساندتنا للمجلس السياسي الأعلى في اتخاذ القرار الشجاع والصارم لإعلان تشكيل الحكومة وتجاوز أي عقبات قد تكون سببا في التأخير من جهة واستجابة لدعوة قائد الثورة اليمنية العظيمة السيد / عبدالملك بدرالدين الحوثي حفظه الله بالتعجيل بتشكيل الحكومة في خطابه الأخير، مؤكدين للمجلس السياسي الأعلى أننا لن نتردد في القيام بواجبنا للمساعدة على تجاوز أي معوقات أمام هذا الإعلان التاريخي العظيم.” بحسب نص البيان.

وجاء بيان الثورية العليا في ظل وجود خلافات مع حزب المؤتمر حول تشكيل الحكومة، وكشف المراسل عنها حصريا أمس الأول، نقلا عن مصدر موثوق، حيث تتمثل تلك الخلافات باشتراط حزب المؤتمر على الحوثيين أن يقوم هو باختيار قائمة الحقائب الوزارية التي سيمسكها ممثلو المؤتمر وقبل الحوثيين بذلك، غير أن المؤتمر رفض مرة أخرى منح أحزاب اللقاء المشترك حصة في الحكومة حيث كان من المفترض أن يحصل المؤتمر على 9 حقائب ومثلها للحوثيين و6 حقائب للمشترك وأصر المؤتمر على تقاسم الحكومة بنسبة 50% .

وسعيا من الحوثيين لإخراج الحكومة وتشكيلها في موعدها فقد وافقوا على منح اللقاء المشترك من حصتهم والإبقاء على نسبة 50% للمؤتمر، إلا أن شروط المؤتمر لم تنتهي حيث اشترطوا –بحسب المصدر- ان يشمل التقاسم مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية بما في ذلك الامن السياسي والامن القومي والمعسكرات ومحافظي المحافظات.

ويشير المصدر إلى ان الشروط الأخيرة للمؤتمر لم يتم التوصل الى اتفاق بشأنها لحد الان وهو ما يرجح أن الصماد لن يتمكن من الوفاء بالوعد بتشكيل حكومة قبل يوم السبت القادم.

(461)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار