قيادي بالمؤتمر يقود مسلحين، يقتحم مقر “وكالة خبر” بصنعاء المقربة من الحزب ويهدد الصحفيين

صنعاء| المراسل نت:

أعلنت وكالة خبر للأنباء وصحيفة المنتصف المقربتان من حزب المؤتمر الشعبي العام توقفهما عن العمل اثر تعرض مقرها لاقتحام مسلح يقوده أحد القيادات في الحزب ذاته.

وقالت الوكالة في بلاغ تلقى المراسل نت نسخة منه، أن مسلحين “يتقدمهم المدعو “أكرم حجر”، أقدموا على اقتحام مقر وكالة “خبر” وصحيفة المنتصف في العاصمة صنعاء، بعد الساعة التاسعة مساء الثلاثاء 8 نوفمبر/ تشرين الثاني وقاموا بتوجيه تهديدات لرئيس تحريرها وفريق العمل.

وأوضح البلاغ أنه “سبق الاقتحام حملة تحريض وتشهير مصحوبة بتهديدات، والربط بين الوكالة وفريقها وعلى رأسهم رئيس التحرير، واسترجاع حساب “سامي العميسي” على موقع التواصل “فيسبوك” منذ أشهر، وادعاءات باطلة تتعلق بعملية اختراق مزعومة، مساء الثلاثاء، لحساب المدعو أكرم حجر، عجز لدى مواجهته عن إثباتها بأي طريقة”.

واشار البيان إلى ان “حجر” هدد رئيس التحرير أمين الوائلي باستهدافه في حال نشر خبر الاقتحام.

واعتبر البلاغ “إن التحريض والاقتحام الصارخ لمقر وكالة “خبر” وصحيفة المنتصف، يجعل العاملين فيهما عرضة لمخاطر حقيقية، لذلك نجد أنفسنا مضطرين للتوقف عن العمل، حتى الإنصاف والحماية وضبط المقتحمين ومحاسبتهم.”

ودعا البلاغ كل الصحفيين والاعلاميين إلى التنديد بما حصل ” كون ما يحصل من الممكن أن يطال كافة الوسائل التي لا تروق لأمثال هؤلاء”

واعتبرت الوكالة ان البلاغ موجه “إلى المجلس السياسي الأعلى، والنائب العام، وقيادة وزارة الداخلية، ونقابة الصحفيين اليمنيين، وقيادتي حزب المؤتمر الشعبي العام، وحركة أنصار الله، وكل الجهات المعنية”.

واقر “اكرم حجر” بما حدث في تغريدة بحسابه في تويتر وقال “كفى وكفى وكفى قليلاً من الخجل ياقياداتنا اثابكم الله واستعادة حسابي سيكون بيدي واسمع نفس يتحدث او يقول غلط ماقمت به عيب الى هنا وكفى”

(401)

الأقسام: الاخبار,هاشتاق