ناقش الطرفان خطة ولد الشيخ: وزير الخارجية العماني يستقبل وفد الحوثيين في مسقط

مسقط| المراسل نت:

استقبل وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي اليوم الخميس، وفد الحوثيين المفاوض في مقر وزارة الخارجية في العاصمة العمانية مسقط.

وقال رئيس وفد الحوثيين محمد عبدالسلام أنهم ناقشوا مع الوزير بن علوي “الأوضاع السياسية والأمنية والإنسانية والاقتصادية في اليمن ” وقبل ذلك تمت مناقشة الخطة الاممية التي قدمها المبعوث الدولي اسماعيل ولد الشيخ.

واشار عبدالسلام أن الوزير بن علوي أكد حرص بلاده على وقف الحرب ورفع معاناة الشعب اليمني ، وإنجاح المفاوضات السلمية وفق مسار شامل ومتوازي ، مشيرا إلى أن الخطة التي قدمها المبعوث الأممي للأطراف اليمنية تعتبر خطة قابلة للنقاش.

وأوضح عبدالسلام أنه وفد عرض على بن علوي “الخطة الأممية التي قدمها المبعوث الأممي إلى اليمن موضحين جوانب القصور والخلل الكامن في بعض تفاصيلها وتزمينها ، والتطرق للقضايا الأساسية التي تجاهلتها كوقف الحرب الشامل برا وبحرا وجوا ورفع الحصار بكل أشكاله وغير ذلك من القضايا المهمة”.

ولفت عبدالسلام إلى أنهم جددوا موقفهم من الخطة في نقاشهم مع وزير الخارجية العماني باعتبار أنها قابلة لأن تكون أرضية للنقاش الجاد بما يضمن إنتاج الحل العادل والشامل ، مؤكدين في نفس الوقت على ضرورة توفر الجدية في المفاوضات والدفع بها بمصداقية عالية لإنتاج هذا الحل المنشود.

(345)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار