بالفيديو: خالد بحاح يكشف موعد رحيل هادي عن رئاسة اليمن

خاص| المراسل نت:

قال رئيس الحكومة ونائب هادي الاسبق خالد بحاح أن  هادي سيكون خلال الاسابيع القادمة رئيسا سابقا بموجب الخطة الاممية متجاهلا رفض الاخير للخطة.

ففي مقابلة اجرتها بي بي سي وبثت اجزاء منها وتعرض كاملة يوم الاحد القادم قال بحاح أن هادي “سيكون قريبا رئيسا سابقا” مضيفا أنه يحترم هادي كرئيس سابق  مجددا تأكيده “بأنه سيكون في الاسابيع القادمة رئيسا سابقا”.

وبدا بحاح واثقا من رحيل هادي بموجب الخطة الاممية غير أنه لم يكشف تأثير رفض هادي للخطة الاممية وما اذا كان يملك معلومات مؤكدة تشير الى ان رفض هادي للخطة لن يستمر طويلا.

وأكد بحاح انه يثق ان هادي سيقدم مصلحة الوطن فوق مصلحته الشخصية. وأضاف أنه يعتقد “اذا كان هناك مصلحة وطنية تستدعي التخلي عن منصب الرئاسة مقابل السلام فإن هادي لن يتردد بذلك.

واشار بحاح إلى المبادرة الاممية التي قال انه تم استخلاصها من خلال نقاشات الكويت ووضع الخطوط العريضة عليها وتقديمها لاطراف النزاع.

ورأى بحاح ان الخطة الاممية يجب استغلالها كي لا يصبح الحل بعيدا في الفترة القادمة مشيرا إلى أنه ليس هناك عاقل يبحث عن منصب.

يذكر أن بحاح أطلق عدة تصريحات هاجم فيها هادي بعد عزله من منصبه كنئاب للرئيس ورئيس الحكومة وقال أن الاخير كان مهموما بالحفاظ على منصبه أكثر من اهتمامه بمصير اليمن.

(2956)

الأقسام: الاخبار,مشَاهِد