الإمارات تتجه للإطاحة بقيادات عسكرية جنوبية في شبوة على رأسهم العميد الحارثي

خاص| المراسل نت:

علم موقع المراسل نت من مصادر جنوبية موثوقة أن الإمارات، التي تسيطر على القرار جنوب اليمن، تنوي الاطاحة بقائد اللواء 19 مشاة المتواجد بمحافظة شبوة، بعدما أشارت عليها قيادات عسكرية تزعم أن خلافاتها مع قائد اللواء تعرقل الحسم العسكري هناك.

وبحسب المصادر فإن دولة الإمارات قامت باستدعاء العميد الركن مسفر الحارثي قائد اللواء 19 مشاة لإبلاغه بقرار إقالته ونقله إلى منطقة أخرى.

وأشارت المصادر إلى أن قيادات عسكرية على خلاف مع العميد الحارثي تنتظر موعد سفره للإمارات للإنقلاب عليه ووضعه أمام الأمر الواقع لتقبل قرار إقالته.

وأوضحت المصادر إلى أن الإمارات اقتنعت بضرورة إقالة العميد الحارثي إلى جانب عدد من القيادات العسكرية الجنوبية المقربة منه، حيث وجهت قيادات عسكرية اتهامات للحارثي بالارتباط باللواء الاحمر واستخدمت ذلك لاقناع الامارات باعتبار أن الأخيرة على خلاف مع الاخوان المسلمين في اليمن (حزب الاصلاح).

وكشفت مصادر إعلامية جنوبية في وقت سابق أن العميد الحارثي يشتكي باستمرار من تجاهل قيادة المقاومة الجنوبية.

ونقلت المصادر عى لسان الحارثي قوله أن “اللواء الاحمر بيده الجيش وبيده كل الدعم ولا يوجد بديل في ظل تجاهل قيادات المقاومة الجنوبية التي قال انها لم ترفع حتى سماعة الهاتف لتتخبر عن سير الجبهة واخبار اخوانهم ببيحان”.

(248)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار