الملك سلمان يخطب ود الرئيس الامريكي الجديد ويتطلع لتعزيز علاقة بلديهما التاريخية

الرياض| المراسل نت:

قالت الحكومة السعودية برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز أنها تتطلع إلى تعزيز علاقتها التاريخية بالولايات المتحدة بعد فوز دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية.

ومنذ إعلان فوز ترامب، تتوجس المملكة من سياسته تجاهها خصوصا أنه كان أول رئيس أمريكي يطلق تصريحات قاسية ضد المملكة التي قال أنها يجب أن تدفع ثلثي ثروتها للولايات المتحدة نظير ما قدمته من حماية للنظام السعودي خلال العقود الماضية، بالاضافة إلى تصريحات أخرى حملت تحقيرا كبيرا للمملكة.

وبعد فوزه بالانتخابات الرئاسية لم يوضح دونالد ترامب موقفه تجاه السعودية وعما إذا كان يحتفظ برأيه تجاهها على النحو الذي كشف عنه خلال الحملة الانتخابية، وهو ما جعل الحكومة السعودية تعلن أنها تتطلع لتعزيز علاقتها بواشنطن في فترة حكم ترامب.

وقال مجلس الوزراء السعودي في بيان اليوم الاثنين ان الملك سلمان اطلع المجلس “على فحوى الاتصال، الذي أجراه بالرئيس ترامب بمناسبة فوزه في الانتخابات وما عبر عنه من تطلع المملكة إلى تعزيز العلاقات التاريخية والاستراتيجية مع الولايات المتحدة والعمل معا لما يحقق السلم والاستقرار لمنطقة الشرق الأوسط والعالم”.

وكان الملك سلمان قد سارع لتهنئة الرئيس الامريكي الجديد دونالد ترامب بمناسبة فوزه بالانتخابات التي جرت في الحادي عشر من الشهر الجاري وقال في برقية لموجهة لترامب أنه يتمنى “التوفيق والسداد في مهامة بما يحقق الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط والعالم أجمع”.

(125)

الأقسام: المراسل العالمي