وثيقة تظهر توقيع رئيس وفد المؤتمر عارف الزوكا على اتفاق مسقط

خاص| المراسل نت:

زعمت بعض قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام أنها لم تشارك في الاتفاق الذي جرى أمس الثلاثاء في مسقط وافضى عن اعلان وقف اطلاق النار ابتداء من غد الخميس، إلا أن المراسل نت حصل على وثيقة الاتفاق الخاص بوقف القتال والذي وقعه رئيس وفد المؤتمر عارف الزوكا، ورئيس وفد الحوثيين محمد عبدالسلام.

وتقول الوثيقة الصادرة اليوم الاربعاء ان الموقعين يلتزمون ببمود اتفاق وقف اطلاق النار المعلن بتاريخ 10 ابريل 2016 شريطة التزام الطرف الاخر بذلك.

كما وفق المؤتمر والحوثيين بموجب الوثيقة التي وقعها الزوكا وعبدالسلام على ارسال ممثلين لهم للمشاركة في اجتماعات لجنة التهدئة.

وفي وقت سابق اليوم وقبل الحصول على الوثيقة، أبلغت مصادر مطلعة موقع المراسل نت أن حزب المؤتمر الشعبي العام كان حاضرا، امس الثلاثاء، إلى جانب الحوثيين في مسقط وشارك في التوقيع على اتفاق وقف إطلاق النار الذي أعلن عنه وزير الخارجية الامريكي جون كيري وقضى ايضا بتشكيل حكومة وحدة وطنية قبل نهاية العام الجاري.

وأوضح المصادر أن أعضاء وفد حزب المؤتمر الذين كانوا متواجدين خارج اليمن توجهوا إلى سلطنة عمان وانضموا إلى الحوثيين ووقعوا سويا على الاتفاق.

 

%d8%aa%d9%88%d9%82%d9%8a%d8%b9-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%a4%d8%aa%d9%85%d8%b1

وأعلن وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري امس الثلاثاءإن السعوديين والحوثيين اتفقوا على وقف إطلاق النار في اليمن بدءا من الـ 17 نوفمبر الجاري وتشكيل حكومة وحدة وطنية قبيل نهاية العام الجاري.

وفور الاعلان رد عبدالملك المخلافي وزير خارجية هادي قائلا ان “ما صرح به الوزيركيري لا تعلم عنه الحكومة اليمنية ولا يعنيها ويمثل رغبة في افشال مساعي السلام بمحاولة الوصول لاتفاق مع الحوثيين بعيدا عن الحكومة”.

(687)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي