خبير سعودي يهاجم قوات هادي ويتهمها بالتواطؤ مع الحوثيين ضد السعودية

متابعات| المراسل نت:

وجه أحد الخبراء الامنيين السعوديين اتهامات بالجملة لهادي وقواته ومجاميع حزب الاصلاح، بينها تواطؤهم مع الحوثيين في عملياتهم ضد الجيش السعودي في الحدود.

وقال الخبير زايد المعمري في مداخلة مع قناة “سكاي نيوز العربية” الاماراتية ان “القيادة الشرعية لم تستطيع التعامل مع الانقلابيين لاقبل حدوث الانقلاب ولا اثناء حدوث الانقلاب”

ووجه العمري اللوم لمن وصفها “الشرعية” وقال أنه كان يفترض عليها ان توقف الحوثيين داخل صعدة قبل أن يتمكنوا من الاستيلاء على أسلحة الدولة التي تطلق على السعودية اليوم.

وجاء هجوم الخبير السعودي ردا على تصريحات عبدالملك المخلافي، وزير خارجية هادي، الذي قال أن دعم التحالف لقوات “الشرعية” ضعيف جدا.

وعلق العمري على تصريح المخلافي بالقول “قوات التحالف تقدم للشرعية غطاء ناري قوي جدا وللاسف الشديد يخرج وزير خارجية الحكومة الشرعية ويقول ان الدعم الذي يقدم لقوات الشرعية ضعيف جدا”
واضاف متسائلا: “اذا مايريد اذا كان جميع الطائرات بحميع اشكالها وذخائرها مسخرة للمجهود الحربي في اليمن فماذا يريد من دول التحالف ان تعمل يفترض ان الشرعية تعمل اكثر وبجدية اكثر”.
وتابع “اين حزب الاصلاح ! حزب الاصلاح الذي يتبع له في تعز بمفردها اكثر من 6 مليون لم نرى لهم اي واقع في الارض على الطبيعة نريد تحرك ” مضيفا أن “المقدشي (رئيس الاركان بقوات هادي) لديه اكثر من 100 الف مقاتل في مارب لماذا لم يحركهم؟”

ورأى العمري أن عدم تحريك القوات من مأرب لاشغال الحوثيين عن الهجوم على السعودية معتبرا أن ذلك تواطئا ضد بلاده السعودية..

وفي هذا السياق تسائل العمري لماذا لم يتم تحريك قوات هادي في مأرب  “لاشغال القوات الفاضية (الحوثيين) التي لم تجد مايشغلها من داخل اليمن حتى تتوقف عن هذه المشاغلة للحدود السعودية ” مضيفا أن ذلك يبدو “الان وكأنه تواطؤ من الشرعية مع الانقلابيين والا لماذا لم تقم الشرعية بدورها لماذا لم توقف الانقلابيين عند حدهم؟”
وتوجه العمري بالشكر لما وصفها “المقاومة الجنوبية” وأضاف “اما المقاومة في الشمال فهي من تبه الى تبه ولم تعمل شي واصبح الحوثي اقوى في الشمال”.

(672)

الأقسام: الاخبار,هاشتاق