الامم المتحدة تتصل بالسعودية وتؤكد وجود تأييد لانهاء الحرب في اليمن

خاص| المراسل نت:

كشفت الامم المتحدة أنها تعمل مع السعودية على اقناع اطراف الصراع في اليمن للعودة إلى المفاوضاتن مشيرة إلى وجود رغبة لدى السعودية وجهة نظر قوية في انهاء الحرب.

وقال نائب الامين العام للأمم المتحدة يان إلياسون  “نحن نعمل عن كثب مع السعودية وغيرها من دول المنطقة القادرة على التأثير” على أطراف الصراع.

واضاف في مؤتمر صحفي من جنيف متحدثا عن اتصالاتهم مع السعودية “اكتشفنا وجود وجهة نظر تكتسب قوة هي أنه يجب أن تنتهي هذه الحرب لكن علينا أن نعيدهم إلى طاولة المفاوضات” ولم يحدد جدولا زمنيا”.

ورفضت حكومة هادي وقف إطلاق النار الذي اعلن عنه جون كيري في مسقط قبل أن تقول أن الاخير اعتذر لهادي على تصريحاته وهو الامر الذي نفته الخارجية الامريكية وقالت ان كيري لا يمكن ان يعتذر عن جهوده في احلال السلام.

ورغم أن السعودية لم تعلن موقفها من اعلان مسقط الا ان وزير الخارجية الامريكي قال انه التقى بولي ولي العهد السعودي وولي عهد ابوظبي محمد بن زايد وانهما وافقا على الاتفاق.

وبعد نفي الخارجية الامريكية اعتذار وزيرها لهادي وقول نائب الامين العام للامم المتحدة ان هناك تأييد لوجهة النظر القائمة على وقف الحرب، كلها تؤكد أن حكومة هادي تقف اليوم وحيدة وتراهن على الادارة الامريكية الجديدة وهو ما تكرر في تصريحات عبدالملك المخلافي وزير خارجية هادي الذي قال ان الحكومة الامريكية الحالية راحلة وستأتي حكومة جديدة.

(452)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار