الأمم المتحدة تهدد بمقاضاة “صحيفة سعودية” نشرت خبرا كاذبا عن “حالات حمل غير شرعي” في كربلاء العراق

متابعات| المراسل نت:

عبرت منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة عن استنكارها من اقدام وسائل إعلام سعودية بنشر خبر حول “حالات حمل غير شرعي في كربلاء العراق” وهددت بمقاضاة تلك الوسائل.

ونشرت وسائل إعلامية بينها صحيفة “الشرق الاوسط السعودية” خبرا بعنوان “تحذير أممي من حالات حمل غير شرعي في كربلاء” قبل أن تقوم الصحيفة بحذفه من موقعها الالكتروني وحذف الصفحة الاولى من النسخة الورقية في صفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت المنظمة في بيان رسمي اليوم الاحد إنها “تنفي بشدة” و”تستنكر استخدام اسمها في خبر عار عن الصحة نشر على موقع “أصوات حرة” يدعي أن أحد إعلامي المنظمة في جنيف صرح بخصوص الزواج غير الشرعي خلال المراسم الديني”.

وأضاف البيان “وإذ تدين المنظمة بأشد عبارات الإدانة إقحام اسمها في تقرير مفبرك لا يمت لمبادئها بصلة، فإنها تتحرى حالياً عن مصدر الخبر الخاطئ وقد تلجأ إلى مقاضاة ناشريه”.

وبحسب موقع قناة BBC البريطانية فقد “سارعت صحيفة الشرق الأوسط، الصادرة في لندن عن المجموعة السعودية للابحاث والتسويق، إلى حذف الخبر من موقعها الالكتروني وحذف صورة نسختها الورقية المصورة من الموقع ايضا، ووضع صورة عدد اليوم الفائت بدلها.”

واندلعت موجة غضب شديدة في العراق تجاه الاعلام السعودي والصحف السعودية التي قامت بنشر الخبر، فيما وصف إعلاميون عراقيون نشر الصحف السعودية للخبر بأنه ممارسة لأبشع صور “القذارة الصحفية”، مؤكدين أن الاعلام السعودي يخصص جانبا كبيرا من تغطيته لنشر الفتنة بين العراقيين وتشويه سمعة العراق.

(424)

الأقسام: الاخبار,هاشتاق