سوريا ترد على أردوغان: مقتل وإصابة 13 جنديا تركياً بضربة جوية يُعتقد أن سلاح الجو السوري قام بها

دمشق| المراسل نت:

أعلن الجيش التركي مقتل 3 من جنوده وإصابة 10 آخرون بغارة جوية استهدفت القوات التركية والمقاتلين المتحالفين معها داخل الاراضي السورية، التي تسعى أنقرة لجعلها منطقة عازلة بين البلدين ضمن عملية “درع الفرات”.

وقال الجيش التركي أن الغارة يشتبه أن الطيران السوري هو من نفذها، في منطقة الباب قرب الحدود التركية، فيما لم يصدر موقف من الجيش السوري، الذي ترجح معظم المصادر أنه نفذ تهديده السابق بالرد على الانتهاكات التركية للاراضي السورية.

وبحسب وكالة رويترز قال الجيش التركي في بيان إن الهجوم وقع نحو الساعة الثالثة والنصف (11:30 بتوقيت جرينتش) فجر اليوم الخميس أثناء عملية لفصيل سوري معارض تدعمه تركيا في شمال سوريا. وأضاف أن عشرة جنود (أتراك) آخرين أصيبوا بجروح في الضربة الجوية التي تفيد تقديراته “بأن قوات النظام السوري نفذتها”.

وفيما هدد رئيس الوزراء التركي علي يلدريم، بالرد على الهجوم، إلا أن محللون عسكريون، رجحوا أن الجيش السوري استهدف القوات التركية بالتنسيق مع القوات الروسية ووزارة الدفاع الروسية، وأن أنقرة تدرك ذلك بما يجعل تهديدها بالرد مجرد محاولة للتعامل مع الحادثة بشكل مؤقت وأنها لن تقدم على أي رد فعلي.

(131)

الأقسام: المراسل العالمي