مصر تمضي في التنسيق العلني مع روسيا في ملف سوريا وتطورات اليمن

خاص| المراسل نت:

رغم التسريبات الإعلامية التي تتحدث عن وساطة كويتية جديدة بين الجانبين المصري والسعودي، لحل الخلاف القائم بشكل جوهري حول الملف السوري، إلا أن القاهرة تبدو ماضية في طريقها والتنسيق العلني مع روسيا بشأن الازمة السورية وبعد ذلك ملفي ليبيا والعراق واليمن.

ونقل موقع وزارة الخارجية المصرية في الفيسبوك عن المستشار احمد ابو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية سامح شكري أجرى اتصالا هاتفيا بوزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف بعد ظهر اليوم الاثنين 28 نوفمبر، تناولا خلاله آخر المستجدات علي الساحة الإقليمية.

واشار ابو زيد إلى أن الوضع فى سوريا والجهود التى تقوم بها مصر فى مجلس الأمن لتسهيل التوصل إلى توافق بين أعضاء المجلس حول الأسلوب الأمثل للتعامل مع المعاناة الانسانية للشعب السورى فى حلب، كان في مقدمة النقاش الذي دار بين الوزير المصري ونظيره الروسي.

وأوضح المستشار المصري إلى ان النقاش بين الوزيرين تطرق إلى الجهود المصرية تجاه الأزمة في ليبيا، وتطورات الوضع في كل من العراق واليمن.

يذكر أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي كان قد أعلن قبل أيام في مقابلة تلفزيونية ولأول مرة عن ضرورة دعم الجيش السوري في مواجهة الجماعات المتطرفة، وهو ما تم اعتباره قرارا مصريا بالمضي بعيدا عن السعودية فيما يخص السياسة الخارجية وخصوصا الملف السوري.

(172)

الأقسام: المراسل العالمي