القوات السورية تسيطر على أحياء جديدة في حلب وسط انهيار المسلحين

دمشق| المراسل نت:

واصل الجيش السوري تقدمه في الاجزاء الشرقية من مدينة حلب مستفيدا من سيطرته أمس على أكبر ثلاثة أحياء بينها حي “مساكن هنانو”، وسيطر اليوم على عدة أحياء أخرى وسط انهيار كبير في صفوف المسلحين وعناصر التنظيمات الارهابية.

وأوضحت مصادر عسكرية سورية أن الجيش سيطر على عدد من الاحياء وقام بتأمينها وصولا إلى مساكن البحوث العلمية ويواصل تقدمه في السكن الشبابي.

وأمس الاحد حقق الجيش السوري والقوات المتحالفة معه تقدما استراتيجيا في الجبهة الشرقية لمدينة حلب، فيما تمكن المئات من سكان المدينة من الهرب من مناطق التنظيمات الارهابية إلى مناطق خاضعة لسيطرة الجيش.

وسيطر الجيش السوري بشكل كامل على حي “مساكن هنانو” الذي يمثل منطقة استراتيجية شرقي مدينة حلب، وأنطلقت بعد ذلك القوات السورية لتسيطر على عدد من الاحياء المجاورة، مما جعل المسلحين التابعين للمعارضة والتنظيمات الارهابية في وضع حرج للغاية.

وبتقدم الجيش السوري، فقدت الجماعات المسلحة أكبر الاحياء التي كانت تحت سيطرتها، في وقت تواصل القوات السورية عملياتها نحو تحرير ما تبقى من مدينة حلب التي تمثل آخر معاقل المعارضين الذين اتخذوا من المدينة عاصمة لمناطق سيطرتهم.

 

(45)

الأقسام: المراسل العالمي