تقرير مترجم| وصول قوات أميركية جديدة إلى اليمن

ترجمة: صادق الارحبي: المراسل نت:

صحيفة” اميركان هيرالد تريبون” الأميركية:

قول تقرير بان المزيد من القوات العسكرية الأميركية قد وصلت الى مدينة عدن الساحلية في اليمن للانضمام الى القوات الاميركية الحالية التي تقاتل كما يُزعم مليشيات القاعدة في جنوب البلد.

وقد نشر تلفزيون قناة المسيرة اليمني لقطات تُظهر وصول قوات أميركية الى عدن.

وقال التقرير أيضا بان دفعة جديدة مرتبطة على ما يبدو بالقوات الأميركية التي تم نشرها في وقت سابق في قاعدة العند ومناطق يمنية أخرى، مضيفا بان الانتشار يهدف الى تعزيز القوات الأميركية  التي يُزعم انها تقاتل إرهابيي القاعدة.

وتحدث تقرير القناة عن التطور الذي يكشف النوايا الحقيقة للعدوان السعودي المدعوم أميركيا ضد اليمن، والذي يهدف إلى كسب الهيمنة على إحدى دول شبة الجزيرة العربية ونهب ثرواتها.

ان نشر قوات اميركية في اليمن، كما يقول التقرير، يُظهر بان واشنطن تتبع مصالحها في البلد الممزق بفعل الحرب وتسعى الى توسيع وجودها العسكري هناك.

لقد قدم البنتاغون الدعم اللوجستي والمراقبه للمملكة العربية السعودية في عدوانها العسكري على اليمن، الجار الفقير للسعودية من جهة الجنوب، وقد اودى ذلك العدوان بحياة ما لايقل عن 11.400 مدني منذ بدايته في مارس 2015، وفقا لأحدث إحصائية قام بها جماعة مراقبة يمنية.

 

وكانت آخر التطورات، بحسب مسئولين أمنيين وطبيين مقتل ما لا يقل عن 13 مدني في مدينة ساحلية غرب اليمن بواسطة غارة جوية للتحالف العسكري الذي تقودة السعودية.

وفي تصريح لوكالة اسوشيتد برس الاثنين الماضي، قال مسئولون بان غارتين جويتين ضربت منزلين في مناطق ريفية شمال شرق الحديدة.

كان من بين الضحايا نساء واطفال، وفقا لمسئول طبي في مستشفى الثورة.

 

كما ان الغارات الجوية التي وقعت السبت الماضي قد دمرت أيضا أبراجا للاتصالات. بحسب مسئولين تحدثوا شريطة عدم ذكر أسماؤهم لأنهم غير مخولين بالحديث الى الصحافة.

وقد شن الجيش اليمني ومقاتلي اللجان الشعبية هجمات انتقامية على مواقع عسكريه سعودية وسط غارات جوية مستمرة تقوم بها المملكة.

ووفقا لموقع أخبار  المسيرة، أطلقت القوات اليمنية قذائف مدفعية على قاعدة للجيش السعودي في المنطقة الجنوبية الغربية لعسير.

كما شنت القوات اليمنية أيضا هجمات بقذائف هاون ضد مواقع عسكرية سعودية في جنوب غرب محافظة نجران.

في حين قُتل سبعة جنود سعوديين على يد قناصين يمنيين في عسير ومحافظة جيزان.

في الوقت ذاته، حذر رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد السعودية والولايات المتحدة بان القوات اليمنية مصممة على استعادة اراضيها.

وفي تعليق له بصفحته على الفيسبوك، قال الصماد، عاجلا ام آجلا  اليمن ستهزم كل أولئك الذين ينتهكون سيادته تحت اي ذريعة. حيث قال” سيستعيد اليمن أرضه من السعودية وأسيادهم الأميركيين”.

وكان الصماد يشير الى تحالف وثيق مثير للجدل بين الرياض وواشنطن، حيث لوحظ تسليح الأخيرة بسخاء للأولى خلال قصفها الجامح لليمن وتقديم الدعم الاستشاري لذلك القصف.

لقد صادقت الولايات المتحدة على مبيعات أسلحة بقيمة ما يزيد من 20 مليار دولار  للمملكة العربية السعودية في 2015 فقط.

(254)

الأقسام: الاخبار,اهم الاخبار,صحافة وترجمات