مصادر تتحدث عن فاعل آخر: القاعدة تفجر أنبوب غاز شبوة بعد يومين من سيطرة قوات هادي على المنطقة!

شبوة| المراسل نت:

فجر مسلحو تنظيم القاعدة المصنف بقائمة الارهاب العالمية، مساء اليوم الاثنين، أنبوب الغاز الوحيد في محافظة شبوة، بعد يومين من مزاعم التحالف السعودي وقوات هادي أنها سيطرت على ميناء بلحاف النفطي هناك.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤولين محليين في شبوة أن مسلحو تنظيم القاعدة ” فجروا خط الأنابيب الوحيد لتصدير الغاز في اليمن اليوم الاثنين في ضربة أخرى لبنية أساسية متداعية لكن حيوية للبلد الفقير الذي تمزقه الحرب منذ 20 شهرا”.

وبحسب ما نقلته الوكالة فقد وقع الانفجار  في منطقة العقلة الصحراوية النائبة في محافظة شبوة في الجنوب وقطع الخط الواصل بين محافظة مأرب المنتجة للغاز ومرفأ بلحاف التصديري على بحر العرب.

وكان التحالف السعودي وقوات هادي قد أعلنوا السبت الماضي أن قواتهم سيطرت على ميناء بلحاف النفطي في محافظة شبوة وطردوا مسلحي تنظيم القاعدة من هناك.

وزعمت قناة “سكاي نيوز” الاماراتية أن وحدات عسكرية تضم المئات من الجنود الموالين للتحالف، انتشرت في محيط ميناء بلحاف ومفرق عين بامعبد بمحافظة شبوة، ضمن خطة لتأمين الطريق الساحلي جنوبي اليمن بشكل كامل من حضرموت مرورا بشبوة وأبين ووصولا إلى عدن.

وقالت مصادر قيادية في شبوة أن تفجير الانبوب الخاص بتصدير الغاز، تقف وراءه قوات موالية لحزب الاصلاح (اخوان اليمن) حيث سبق لها التهديد بذلك في إطار خلافاتها مع القيادات الجنوبية.

(180)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار