جونسون: يجب العودة للحل السياسي لأن الحرب لن تجلب الاستقرار لليمن

وكالات| المراسل نت:

قال وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، اليوم السبت، أن استخدام القوة في اليمن لن تؤدي لاستقراره، مؤكدا أن الحل السياسي التفاوضي هو الانجح.

جاء ذلك خلال زيارته للبحرين في إطار جولة خليجية، وتحدث في كلمته في منتدى حوار المنامة بشأن الأمن في الشرق الأوسط قائلا أنه يتفهم مخاوف السعودية إلا أن هناك مخاوف عميقة أيضا حول معاناة الشعب اليمني بعد أكثر من 20 شهرا على الحرب.

وأشار إلى أنه كان يتعين عليه الكشف عن مبعث القلق العميق بشأن المعاناة الحالية لشعب اليمن.

وقبل زيارته للخليج، هاجم وزير الخارجية البريطاني، كلا من السعودية وإيران، وأتهمهما بإشعال الحروب في المنطقة، بعد أيام قليلة من دفاعه عن الاولى التي قال أنها لم ترتكب جرائم حرب في اليمن.

ونشرت صحيفة الغارديان البريطانية  الخميس، مقطع فيديو للقاء بوريس جونسون مع احمد ابو الغيط الامين العام لجامعة الدول العربية.

ويظهر في الفيديو قول جونسون ان السعوديين والايرانيين يتحركون ويحركون الدمى معهم ويشعلون بذلك حروبا مأساوية، مشيرا إلى أن غياب القيادة الحقيقية في الشرق الاوسط اتاح حدوث ذلك.

وأضاف جونسون ان هناك سياسيون يقومون بتحريف الدين ويسيئون استخدامه، إلى جانب أنهم يقدمون تفسيرات مختلفة لنفس الدين من أجل تحقيق أهدافهم السياسية الخاصة، معتبرا أن ذلك أكبر مشكلة سياسية تعاني منها المنطقة.

 

(179)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار