رئيس حكومة صنعاء يعزي ذوي ضحايا تفجير عدن ويشن هجوما عنيفا على “شرعية الفنادق”

صنعاء| المراسل نت:

تقدم رئيس حكومة الانقاذ بالعاصمة صنعاء عبدالعزيز بن حبتور، اليوم الاحد، بالعزاء والمواساة لذوي القتلى الذين سقطوا امس السبت بهجوم انتحاري تبناه تنظيم داعش واستهدف مئات المجندين في عدن.

وبحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد بعث بن حبتور برسالة عزاء لذوي الضحايا وحمل ما وصفه “سلطة الاحتلال وحكومة الفنادق برئاسة بن دغر وأذناب الاحتلال والعدوان المتواجدين في عدن المسؤولية الكاملة عن هذا الحادث الإرهابي الجبان وكذا الانفلات الأمني الذي تعيشه عدن بسبب عجزهم الواضح عن توفير الحماية اللازمة للجنود علاوة لأبناء محافظة عدن عموما”.

واعتبر بن حبتور أن الوضع في عدن يعكس “المستوى المتردي الذي وصلت إليه الأوضاع الأمنية فيها في ظل شرعية الفنادق” بحسب قوله.

وفجر انتحاري من تنظيم داعش نفسه وسط المئات من المجندين أمام معسكر الصولبان بمديرية خور مكسر في عدن مما أدى لمقت أكثر من 50 مجندا وإصابة أكثر من 70 مجنداً.

وفي كل عملية انتحارية تستهدف المجندين تبرز شكوك حول علاقة الجهات الرسمية واطراف في التحالف السعودي بتلك العمليات وتسهيل تنفيذها، والتي عادة ما تستهدف مجندين محتجين على عدم صرف رواتبهم أو مطالبين بإدراجهم رسميا في القوات التابعة لهادي.

وأكدت منظمات الامم المتحدة والمنظمات الدولية أن حكومة هادي فشلت في تأمين المناطق الواقعة تحت سيطرتها فيما أدت العمليات العسكرية بقيادة السعودية إلى تنامي الجماعات الارهابية وتوسعها في اليمن.

(132)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي