معركة حلب انتهت: الجيش السوري يسيطر على كامل المدينة والمعارضة تعترف بالهزيمة

سوريا| المراسل نت:

معركة حلب انتهت لصالح الجيش السوري..هكذا لأول مرة ينشر الإعلام الحكومي وإعلام الفصائل المسلحة والمرصد السوري المعارض، خبراً موحداً دون أن يقوم طرف بنفيه او نشر خبر معاكس.

وانهار من تبقى من المسلحين شرقي حلب بعد سيطرة الجيش السوري اليوم الاثنين على حيي الشيخ سعيد والفردوس جنوب شرق حلب بالكامل ويتقدمون وبعد ذلك السيطرة حيي الكلاسة والسكري.

على وقع تقدم الجيش السوري قال المرصد السوري المعارض ان “معركة حلب وصلت إلى نهايتها” بعد تقدم الجيش الكاسح في القطاع الذي تسيطر عليه المعارضة.

وأضاف المرصد في بيان قبل قليل (مساء الاثنين)  ان المسلحين انسحبوا من ستة أحياء في المدينة وهي آخر معاقل لهم في حلب.

أما الجيش السوري فيبدو أنه أراد ان يكون هناك ترتيبات كافية للإعلان الكبير عن النصر وقال في بيان مساء اليوم إن الجيش السوري وحلفاءه “في المراحل الأخيرة” من عملية استعادة حلب بعد تقدم مفاجئ جعل قوات المعارضة على شفا الانهيار في جيب صغير في المدينة.

ونقلت وكالة رويترز عن اللواء زيد الصالح رئيس اللجنة الأمنية في حلب إن عملية الجيش السوري لاستعادة شرق حلب الخاضع لسيطرة المعارضة “أصبحت بخواتمها النهائية يبقى بيد المسلحين مساحة عشرة بالمئة من مساحة هذه الاحياء.”

من جانبها أقرت المعارضة السورية بالهزيمة النهائية في حلب حيث قال منسقها رياض حجاب إن الهزيمة في حلب لن تضعف عزم المعارضين للرئيس بشار الأسد على الإطاحة به من السلطة.

 

(297)

الأقسام: المراسل العالمي

Tags: ,,,,,,,