الكويت ترحب باستضافة توقيع حل الأزمة اليمنية وتنفي وجود وساطة بين صالح والسعودية

الكويت| المراسل نت:

أكد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد سليمان الجارالله مجددا موقف بلاده الداعم إلى الحل السياسي للازمة اليمنية وحقن الدماء والحفاظ على استقرار ووحدة اليمن.
وقال الجارالله  يوم الأربعاء إن “الكويت استضافت مشاورات السلام بين الأطراف اليمنية المتنازعة على مدى أكثر من ثلاثة أشهر دون أن يتحقق التوافق الذي يقود إلى حل سياسي للأزمة” بحسب وكالة الانباء الكويتية.
ولفت إلى الجهود التي تبذل من قبل مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد وعدد من دول المنطقة “والتي نتمنى نجاحها”.
وبحسب الوكالة الكويتية فقد رحب الجرالله باستضافة الاطراف اليمنية في الكويت “للتوقيع على الاتفاق النهائي الذي قد يتم التوصل إليه من خلال الاتصالات الجارية في الفترة الحالية”.
ونفى الجارالله وجود وساطة كويتية للمصالحة بين السعودية والرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.
يذكر أنه وفي الرابع من الشهر الجاري قدم المبعوث الدولي إلى اليمن، اسماعيل ولد الشيخ، طلبا رسميا لدولة الكويت لاستضافة التوقيع المفترض بين الاطراف اليمنية على خطته لحل الأزمة اليمينة.

جاء ذلك خلال زيارته للكويت،حيث أجرى لقاءات على مستوى عالٍ مع أمير الدولة صباح الأحمد الصباح ووزير الخارجية الكويتي صباح خالد الصباح، في إطار جولته الدولية لحشد الدعم لخطته الرامية إلى حل الأزمة في اليمن.

وكشفت وكالة رويترز في حينه أن المبعوث الدولي طلب رسميا من دولة الكويت، استضافة جديدة لمشاورات سلام يمنية من عشرة ايام.

وكانت الكويت في وقت سابق قد أكدت أنها مستعدة لاستضافة الاطراف اليمنية، على أن يكون ذلك من أجل التوقيع على اتفاق نهائي ينهي الازمة في اليمن، في إشارة لعدم استعدادها لاستضافة جولة مفاوضات جديدة.

وتضمنت خطة ولد الشيخ ان يسلم عبدربه منصور هادي صلاحياته لنائب توافقي جديد واستقالة نائبه الحالي الجنرال علي محسن الاحمر وتشكيل حكومة وحدة وطنية.

(920)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي

Tags: ,,,,,,