تصعيد جوي غير مسبوق للتحالف السعودي يضع اليمن تحت قصف متواصل

خاص| المراسل نت:

 

تشهد المحافظات اليمنية تصعيدا جويا من قبل التحالف السعودي بشكل غير مسبوق، حيث تتواصل الغارات اليومية على مدار الساعة ويتخللها قصف بالقنابل العنقودية المحرمة دوليا.

ومنذ صباح اليوم الخميس، شن طيران التحالف السعودي 25 غارة جوية مستهدفا عدة مناطق في ست محافظات هي حجة والحديدة وصعدة والجوف وصنعاء وتعز.

ففي محافظة حجة شن الطيران السعودي يشن 4 غارات على منطقة المزرق وغارة على مزارع الجر بمديرية عبس.

كما استهدف الطيران السعودي محافظة الحديدة بأربع غارات منها غارة غرب محطة الصلوي بمديرية الدريهمي وغارة أخرى على خزانات المياه في جزيزة كمران، فيما نالت منطقة الجبانة بمديرية الصليف غارتين.

وكذلك نالت صعدة منذ صباح اليوم الخميس أربع غارات جوية توزعت على نتطقة الضيعة بمديرية شدا بواقع غارة واحدة وغارتين على منطقة آل قراد في مديرية باقم وغارة أخيرة استهدفت جسر النمصة في منطقة الجعملة بمديرية مجز.

وإلى منطقة نهم شرقي صنعاء حيث شن الطيران السعودي غارة على جبل الكحيل وغارة أخرى على جبل القتب.

 

وفي تعز تعرضت مديرية المخا لأربع غارات جوية في أوقات منفصلة .

كما أصيب مواطن يدعى عبدالله فارس بغارة جوية استهدفت مديرية المصلوب بمحافظة الجوف، التي شهدت أيضا غارة أخرى على منطقة الصنف وبالمديرية نفسها أيضا.

وفي الجوف أيضا تعرضت بعض السيارات والممتلكات التابعة لمواطنين لأضرار بالغة جراء 4 غارات سعودية استهدفت منطقة الظهرة في رحوب بمديرية برط العنان .

ومنذ نحو شهر من اليوم تعرضت المحافظات اليمنية على رأسها الحديدة وصعدة لمئات الغارات الجوية التي استهدفت معظم المديريات وأدت لخسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، بالإضافة الى الافراط بالقصف الجوي باستخدام القنابل العنقودية.

(223)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار

Tags: ,,,,,,,,,,