القوات اليمنية تشعل الحرائق في جبهات تعز ومأرب وعسير وتضرب بالباليستي في الجوف

خاص| المراسل نت:

في الوقت الذي يصعد طيران التحالف السعودي غاراته غير المسبوقة على المحافظات اليمنية مستهدفا مواقع عسكرية ومدنية على حد سواء، صعدت قوات الجيش اليمني والحوثيين من عملياتهم العسكرية اليوم الخميس، وغلب عليها القصف الصاروخي والمدفعي الذي ألحق بالجيش السعودي خسائر كبيرة في جبهات الحدود وخسائر أكبر بالقوات الموالية للتحالف في عدة محافظات اليمنية.

وبعد توقف ملحوظ، استعادت وحدة الصواريخ اليمنية نشاطها الباليستي وأطلقت صاروخا على تجمع للقوات الموالية للتحالف بمحافظة الجوف.

وأعلنت وزارة الدفاع اليمنية أن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية أطلقت صاروخا باليستيا من طراز زلزال3 محلي الصنع، على تجمع للقوات الموالية للتحالف في مفرق الجوف، مشيرة إلى أن العملية جاءت بعد رصد دقيق لمكان تواجد تلك القوات وأن الصاروخ أصاب هدفه موقعا عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم.

 

وقبل ذلك قتل عدد كبير من عناصر قوات هادي والإصلاح عندما قامت قوات الجيش واللجان الشعبية وباستهداف وإحراق سيارة عسكرية وآلية مدرعة شرقي منطقة صبرين بمديرية خب والشعف بمحافظة الجوف.

وقالت المصادر العسكرية التي أعلنت عن العملية، أنها أسفرت عن مقتل جميع من كانوا على متن السيارة والالية.

وبالتزامن مع العملية الأخيرة، قتل وأصيب عدد من عناصر قوات هادي والإصلاح، جراء قصف مدفعي استهدف مواقع تابعة لهم في منطقة وقز بمديرية المصلوب.

 

وغير بعيد عن الجوف، حيث لقي عدد من عناصر قوات هادي والإصلاح مصارعهم جراء تعرضهم لقصف صاروخي مكثف داخل معسكر كوفل بمحافظة مأرب.

 

وفي مدينة تعز، وتحديدا في الجبهة الشرقية، لقي طاقم احدى الدبابات مصرعهم في مثلث الدمغة بمنطقة ثعبات بعدما، قامت قوات الجيش والحوثيين باستهداف الدبابة ومن ثم تدميرها بمن فيها.

وإلى الجبهة الغربية بمدينة تعز، حيث نقل مراسل المراسل نت عن مصدر عسكري قوله أن قصف مدفعي أدى لمقتل واصابة عدد كبير من قوات هادي والإصلاح في في منطقة الضباب.

وباتجاه باب المندب، جنوب مديرية ذوباب بتعز، شوهدت سيارات الإسعاف التابعة للقوات الموالية للتحالف وهي تهرع لأحد المواقع وتقوم بنقل عدد من القتلى والجرحى بعد تعرضهم لقصف مدفعي مكثف.

 

وفي منطقة عسير تعرض الجيش السعودي لخسائر مادي وبشرية في ثلاث مناسبات شهدت مقتل واصابة عدد كبير من الجنود السعوديين الذين تعرض للقصف المدفعي باتجاه منفذ علب وفي موقعي الشبكة والمسيال.

كما تعرض الجيش السعودي لقصف صاروخي بواسطة الكاتيوشا في معسكر ثويلة، بالتزامن مع قصف جوي للطيران السعودي على مواقع تسيطر عليها القوات اليمنية في منطقة الربوعة بعسير.

(151)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار

Tags: ,,,,,,,