حلب تطوي آخر فصول الحرب التي استمرت لست سنوات بخروج كامل للمسلحين

سوريا| المراسل نت:

تطوي حلب بشقها الغربي،هذه الاثناء، آخر فصول الحرب التي دامت لست سنوات بعد ان بدأ تنفيذ الاتفاق وإخراج المسلحين من الأحياء الواقعة في آخر جيوبهم إلى غرب المحافظة بإشراف الهلال الاحمر السوري.

ونص الاتفاق على خورج المسلحين بسلاحهم الفردي فقط وتوجهم مع من يرغب من المدنيين باتجاه غرب حلب.

وبموجب الاتفاق أيضا تتكفل القوات السورية والروسية بضمان سلامة خروج المسلحين إلى ان يصلوا عقدة الرقة وهناك ينزل المسلحين مع عوائلهم وتعود الباصات، كما تعهد الطرفين بوقف إطلاق النار أثناء خروج المسلحين بضمان الفريق المفاوض ممثلا بالشيخ عمر رحمون.

وأوضحت الصفحة الرسمية للاعلام الحربي السوري ان عدد الذين خرجوا من أحياء حلب الشرقية ضمن الدفعة الأولى بلغ 1150 مسلحت بينهم جرحى وعوائلهم.

ودخلت القوات السورية مساء اليوم إلى الاحياء التي انسحب منها المسلحون في الدفعة الاولى فيما ينتظر في اللحظات القادمة ان تعود الباصات لنقل دفعة أخرى، حتى يتم اجلاء كافة المسلحين بشكل نهائي.

وقال الرئيس السوري بشار الاسد في أول ظهور له بعد تحرير حلب عبر مقطع فيديو نشره موقع رئاسة الجمهورية السورية، وقال فيه إن “الزمن يتحول إلى تاريخ عندما تُقرر الأحداث الكبرى أن تُحوّل الزمن إلى تاريخ” موضحاً أنّ الوضع السوري والإقليمي والدولي لن يكون هو نفسه مع تحرير حلب.

واضاف الاسد ان تحرير حلب “يرسم التاريخ، وهو أكبر من كلمة مبروك”

(193)

الأقسام: المراسل العالمي

Tags: ,,,,,