ترامب سيتعاون مع روسيا لحل الازمة اليمنية ويقيم مناطق آمنة في سوريا بتمويل خليجي

صحافة| المراسل نت:

 

أكد الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب أن حديثه خلال حملته الانتخابية كان جدا حول الأموال السعودية وضرورة ان تحصل الولايات المتحدة عليها نظير حماية بلاده لها، فقد أفصح اليوم انه ينوي إقامة مناطق آمنة في سوريا بتمويل خليجي.

ونقلت وسائل الاعلام الامريكية اليوم الجمعة عن الرئيس المتخب قوله بأنه ينوي إقامة مناطق إنسانية آمنة للمدنيين في سوريا ولكن على دول الخليج ان تمول ذلك.

ورأى ترامب ان ما يحدث في سوريا أمر مؤسف مشيرا الى ان بلاده غير قادرة على تمويل إقامة المناطق الامنة للسوريين بسبب ديونها الضخمة وأنه سيطلب من الدول الخليجية تقديم الأموال اللازمة.

 

تعهد الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، الخميس، بإنشاء مناطق إنسانية آمنة في سوريا ومطالبة دول الخليج بتمويل هذا المشروع.

وأعلن ترامب في تصريح أمام مؤيديه في مدينة هيرشي بولاية بنسلفانيا أن هذا الإجراء يهدف إلى مساعدة المدنيين، واصفا ما يجري في سوريا بأنه أمر مؤسف للغاية.

وأصر الرئيس المنتخب على أن بلاده غير قادرة، بسبب الحجم الضخم لدينها العام، على تمويل هذا المشروع، مضيفا أنه سيطالب دول الخليج بتقديم الأموال المطلوبة.

 

وكشفت قناة “سي ان ان” الامريكية عن لقاء جمع وليد فارس، مستشار السياسة الخارجية للرئيس الأمريكي المنتخب، مع الدبلوماسيين من الدول العربية.

وبحسب القناة أكد مستشار ترامب إن الإدارة الجديدة ترى أولوية الحفاظ على الاستقرار داخل العراق وتسوية الأوضاع في اليمن وليبيا، معتبرا أن تحسين العلاقات مع روسيا سيساعد على حل قضايا الشرق الاوسط.

(696)

الأقسام: الاخبار,اهم الاخبار,صحافة وترجمات

Tags: ,,,,,,