أكثر من 180 قتيلا وجريحا من مسلحي التحالف على أعتاب تبة الدفاع بتعز

تعز| المراسل نت:

تكبدت الفصائلالمسلحة في تعز خسائر بشرية كبيرة، أثناء محاولاتها استعادة تبة معسكر الدفاع الجوي، التي وقعت في قبضة الجيش والحوثيين أمس الاثنين.

وأفادت مصادر عسكرية أن أكثر من ثلاثين مسلحاً قتلوا وأصيب أكثر من 50 آخرين، في عدة محاولات وهجمات على مواقع الجيش والحوثين في تبة الدفاع الجوي بمنطقة بير باشا التابعة للجبهة الجنوبية الغربيبة لمدينة تعز.

وحصل المراسل نت على صور بثها الاعلام الحربي اليمني تثبت تمركز قوات الجيش والحوثيين في تبة الدفاع، بالاضافة إلى إظهار جانب من قتلى المسلحين.

وإلى جانب خسائر البشرية في محاولة استعادة تبدة الدفاع، قالت مصادر إعلامية موالية للتحالف السعودي في تعز أن 12 من عناصر الفصائل المسلحة قتلوا وأصيب 80، في الهجوم الذي شنه الجيش والحوثيين وانتهى امس الاثنين بالسيطرة على تبة الدفاع.

وتصبح الحصيلة التقريبية لخسائر الفصائل المسلحة على الصعيد البشري خلال دحرهم من تبة الدفاع ومحاولتهم استعادتها هي 48 قتيلاً و130 جريحاً، بالاضافة إلى عدد غير محدد من القتلى والجرحى خلال القصف المدفعي والصاروخي الذي استهدف مواقع المسلحين في العمليات التمهيدية التي سبقت الهجوم الذي شنته قوات الجيش ومقاتلوا انصارالله الحوثيين.

ووجهت المصادر الإعلامية الموالية للتحالف اللوم للقيادات العسكرية التابعة لهادي وقيادة التحالف في التهاون بدعم المسلحين بالاسلحة والذخائر التي نفذت واصبحت معها المجاميع المسلحة غير قادرة على الاستمرار.

وأعادت قوات الجيش والحوثيين، الوضع العسكري في الجبهة الغربية لمدينة تعز إلى نقطة الصفر بعدما تمكنت أمس الاثنين، من استعادة تبة معسكر الدفاع الجوي في منطقة بير باشا وأمنت محيطها بالكامل.

وتعد العملية ضربة موجعة لمسلحي هادي والإصلاح، فخسارتهم لتبة معسكر الدفاع الجوي تعني تبدد كل الإنجازات التي حققوها في الجبهة الجنوبية الغربية منذ بدأوا التصعيد قبل نحو شهر.

(374)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,مشَاهِد

Tags: ,,