تفاصيل حصرية لما حدث في شبوة: التحرير الثاني لبيحان يفشل وقوات هادي تخسر 120قتيلا وجريحا

خاص| المراسل نت:

يعود آخر إعلان من قبل قوات هادي والتحالف السعودي، عن السيطرة على كامل مديرتي بيحان وعسيلان بمحافظة شبوة جنوب اليمن، إلى أواخر مايو الماضي، واليوم يطلق التحالف مجددا عملية واسعة للسيطرة على المديريتين من جديد، وسط حملة إعلامية مكررة تتحدث عن تقدم كبير للقوات الموالية في مديرية بيحان.

 

وتقود قنوات العربية وسكاي نيوز والجزيرة التابعات للسعودية والامارات وقطر على التوالي، حملة إعلامية كبيرة تسعى من خلالها التسويق لسيطرة قوات هادي على جبلي السليم والعلم في بيحان، والمتابع لتلك القنوات سيجد أنه وعلاوة على إعلانها عن السيطرة على مديريتي بيحان وعسيلان قد أعلنت بشكل منفرد مرارا عن سيطرة قوات هادي على الجبلين.

ميدانيا هناك تصعيد كبير وفعلي من قبل قوات هادي والتحالف بمختلف الجبهات، لكن ما تؤكده المصادر الميدانية في شبوة أن قوات الجيش اليمني ومقاتلو أنصارالله كانت لديهم معلومات مسبقة عن محاور الهجوم وكانت لديهم تجهيزات عالية الأمر الذي مكنهم من تكبيد قوات هادي خسائر بشرية كبيرة، وهي الجزئية الوحيدة التي تتجاهلها قنوات التحالف وفي ذات الوقت تعجز عن السيطرة على مواقع التواصل الاجتماعي التي تنشر تباعا اخبار سقوط القتلى.

 

ونشرت صفحة وزير الرياضة بحكومة هادي والقيادي بالإصلاح نايف البكري خبر مقتل 8 من عناصر اللواء 21 وإصابة 12 في المعارك التي شهدتها مديرية عسيلان اليوم الثلاثاء، لكن البكري وفق سياسة حزب الإصلاح يكتفي بالكشف عن القتلى من الألوية الموالية للاخوان لتعزيز أوراق الحزب لدى التحالف، فثمة صراع آخر بين الاخوان والقوات المنتمية للمحافظات الجنوبية في جبهات شبوة.

وما لم يكشف عن البكري، تكشف عنه صفحة “المشهد الشبواني” بقائمة أولية تضم 15قتيلاً من القوات الموالية للتحالف غير المنتمية للاخوان، وقبل ذلك تكشف مقتل القيادي “صالح عبدربة المنصوري العريفي المصعبي”.

أما قائمة القتلى بحسب الصفحة فتضم حتى لحظة نشر الخبر قبل عدة ساعات كما تقول:

1-حاجب صالح السباعي “بيحان”

2-منصور عبدربة المنصوري العريفي المصعبي “بيحان”

3-صالح محمد مرجان “بيحان”

4-عمار خميس عمر سالم البريكي

5-صالح بن جابر العقيلي

6-محمد علي شليل الحارثي

7-صلاح علي شليل الحارثي

8-حسين صالح خميس الضيفلي

9-عبدالله محسن المصري

10-علي ناصر صرواح

11-سالم لغمق العقيلي

12-محمد عبدالرحمن صالح الطاهري المصعبي “بيحان”

13-صالح بن علي بن شريفه الضيفلي

14-احمد مبارك شقران العقيلي

‏15-عبدربه أحمد رهمش شوبان البيحاني

ويضيف نشطاء التواصل الاجتماعي من الموالين للتحالف أسماء قتلى على النحو التالي:

16-عبدربه رهمش شوبان

17-اشرف المجيدي

باستمرار البحث وراء أخبار مقتل عناصر قوات هادي والإصلاح ستجعل القائمة تتسع، حيث تؤكد مصادر لـ المراسل نت أن القتلى والجرحى من قوات هادي والإصلاح تجاوز 120 قتيل وجريح كما ان ما يكشف اتساع قائمة القتلى، أنه ومع حلول الظلام تنتقل المعركة من الميدان إلى معركة اتهامات بين الجنوبيين وحزب الإصلاح، فالفاتورة البشرية التي دفعها الطرفان باهظة جداً، وعلى أحدهما أن يثبت للتحالف ان الآخر هو المسؤول عن الفشل.

(467)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار

Tags: ,,,,,,,