مستجدات المعارك في نهم: تصعيد عقيم لقوات هادي والإصلاح

خاص| المراسل نت:

تصدت القوات اليمنية (الجيش والحوثيون) لهجمات الموالين للتحالف، اليوم الأربعاء، ولليوم السادس على التوالي، والتي تمت اليوم على ثلاثة محاور في منطقة نهم.

وأوضح مصدر عسكري لـ المراسل نت أن قوات هادي حاولت التقدم على مواقع الجيش والحوثيين باتجاه سد العقران وباتجاه جبل المنارة وباتجاه منطقة المدفون.

وأشار المصدر أن قوات الجيش والحوثيين كانت قد استعدت بشكل كبير للتصعيد العسكري من قبل الموالين للتحالف (قوات هادي والإصلاح) ولذلك تمكنت من صد الهجمات رغم تعدد المحاور وكثافة القصف الجوي الذي يستخدم القنابل العنقودية بشكل مستمر.

وأوضح المصدر أن قوات هادي والإصلاح كانت خلال الأيام الماضية تحقق تقدماً طفيفاً قبل ان تستعيد قوات الجيش والحوثيين المواقع التي خسرتها، مؤكداً أن الهجمات اليوم لم تشهد أي تقدم من قبل الموالين للتحالف على المحاور الثلاثة.

وأفادت مصادر ميدانية أن القائد الفعلي للواء 310 والذي كان يتواجد بعمران لقي مصرعه اليوم ويدعى “محمد محمود الحضراني” وكذلل لقي ثلاثة قياديين من قوات هادي والإصلاح مصارعهم في معارك اليوم وهما “ياسين خليل الهزمي” و”هاني مسعد العرشي” والقيادي “عبدالجليل الشعبي”.

وبالنسبة للقتيلين العرشي والشعبي فهما ينتميان للمحافظات الجنوبية ويؤكد مقتلهما صحة المعلومات التي نشرها المراسل نت قبل يومين حول قيام اللواء علي محسن الأحمر بالاعتماد على القيادات السلفية الجنوبية في نهم وإقصاء قيادات اللواء 141 وسط اختفاء غريب لقائد اللواء هاشم الأحمر.

وكان المراسل نت قد حصل على مشاهد مصورة تظهر جانبا من العمليات التي نفذتها قوات الجيش والحوثيين ضد مجاميع قوات هادي والإصلاح في نهم والتي اسفرت عن مقتل العشرات من المسلحين.

(320)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار