انتفاضة الجيش والحوثيين: تقدم في خب والشعف بالجوف ومقتل قيادي موالي للتحالف

خاص| المراسل نت:

تفوقت قوات الجيش والحوثيين، اليوم الخميس، على الضغط الذي أوقعها التحالف السعودي والموالين له في مختلف الجبهات، وتمكنت من تحقيق تقدم ملحوظ في الجوف ونهم وكذلك اسقاطها لطائرة اباتشي سعودية في نجران.

ففي محافظة الجوف، تمكنت قوات الجيش والحوثيين من انتزاع السيطرة على ثلاثة مواقع تابعة لقوات هادي والاصلاح بأطراف منطقة صبرين بمديرية خب والشعف.

وأفاد مصدر قبلي لـ المراسل نت أن القيادي بصفوف قوات هادي والاصلاح ويدعى جميل الحبيشي قتل في عملية السيطرة على تلك المواقع فيما أفادت مصادر عسكرية بمقتل عدد كبير من قوات هادي والاصلاح.

وفي وقت سابق اليوم سنت قوات الجيش والحوثيين هجوما كبيرا على مواقع قوات هادي والاصلاح في جبل حيد الذهب ضمن سلسلة جبال يام بمنطقة نهم وتمكنوا من السيطرة على موقعين بعد أيام من السيطرة على موقعين آخرين.

كما أعلنت قوات الجيش اليمن ومقاتلو الحوثيين، اليوم الخميس، أن وحداتهم المقاتلة في نجران تمكنت من اسقاط طائرة حربية سعودية من طراز أباتشي، في خطوة سيكون لها أبعاد عسكرية وسياسية كبيرة.

ونقتل وكالة الانباء اليمنية سبأ ان ما وصفته “الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية اطلقت صاروخ موجه على الطائرة الاباتشي المعادية التي كانت تستهدف مواقع الجيش واللجان الشعبية في قطاع نجران ما ادى الى اسقاطها”.

وضمن عملياتها في الحدود تمكنت قوات الجيش والحوثيين من القضاء على خمسة جنود سعوديين في عملية عسكرية بموقع القيادة بمنطقة نجران وقنص جندي سادس في عسير.

كما تمكنت القوات اليمنية من تدمير آلية عسكرية في موقع القيادة وتدمير دبابة من طراز ابرامز غرب معسكر رجلا بنجران.

وبالنظر إلى مختلف العمليات التي نفذتها القوات اليمنية، بالتزامن مع التصعيد غير المسبوق للتحالف والموالين له، فإن ما حدث اليوم انتفاضة عسكرية للجيش اليمني والحوثيين الذين استعادوا زمام المبادرة وبادروا بشن الهجمات المختلفة.

(199)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار

Tags: ,,,,,