اخفاق نهم يجعل الجنرال الأحمر غير مرغوب به سعودياً

خاص| المراسل نت:

تعتقد القيادة السعودية، أن اللواء علي محسن الأحمر، خذلها مجدداً، بعدما رمت بثقلها العسكري والإعلامي دعما للمقاتلين على الأرض في منطقة نهم، لأحداث أي خرق عسكري حقيقي باتجاه العاصمة صنعاء، يخرج العمليات العسكرية للتحالف من الجمود التي تعيشه منذ أكثر من عام.

وما يزال اللواء الأحمر عاجز عن فك شفرة نهم وبالتالي يعجز عن فكر شفرة صنعاء سواء على المستوى العسكري أو من خلال اختراق المنظومة القبلية المحيطة بصنعاء.

منذ نحو 15 يوماً سابقت السعودية والتحالف الزمن لفرض واقع عسكري جديد يتحقق قبيل رحيل إدارة أوباما وتسلم الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب لمهامه.

عسكرياً ضخت السعودية لقوات الأحمر ترسانة كبيرة من الأسلحة والعتاد العسكري، وساندت الهجمات بمئات الغارات الجوية باستخدام القنابل العنقودية، ومالياً ضخت السعودي أيضا من الأموال ما يوازي حجم المعركة، وبالغت في الحملة الإعلامية المساندة للعمليات العسكرية التي كانت تصور أن قوات هادي والأحمر ستكون في صنعاء خلال أيام.

صمدت الحملة الإعلامية الكبيرة لعدة أيام، ولكنها ومع انسداد الأفق العسكري، وتحول المعارك إلى تداول للمواقع بشكل متكرر بين الطرفين، عادت تلك الحملة للانكماش.

وفيما كان الأحمر يكثر من الظهور الإعلامي لتبني أي نصر قد يتحقق، فإن الفشل لحق بالتحالف لوحده، وهو الأمر الذي أغضب القيادة السعودية تجاه الأحمر والقيادات العسكرية التابعة له.

الغضب السعودي، بحسب مصادر مطلعة تحدثت لـ المراسل نت، تمثل في رفض السلطات السعودية منح تأشيرات دخول للأحمر وعدد من قياداته العسكرية التي أرادت الدخول إلى السعودية كالعادة.

قد يكون التصرف السعودي مجرد رسالة غضب موجهة للأحمر لحثه على تغيير الخطط الميدانية وتحقيق التقدم المطلوب، وقد يكون القيادة السعودية وصلت لمرحلة اليأس من قدرات الأحمر العسكرية، خصوصا أن الأخير نال كل الدعم العسكري والمالي واللوجيستي لكنه ألحق بالتحالف هزائف مدوية في ميدي وحرض بمحافظة حجة وفي مديرية صرواح بمأرب، وألحق بالتحالف أكثر من هزيمة في منطقة نهم.

(812)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار

Tags: ,,,