كيف انهارت قوات هادي والإصلاح في شبوة وما أهمية انجاز الجيش والحوثيين؟

خاص| المراسل نت:

أكدت الأنباء القادمة من محافظة شبوة جنوبي اليمن، أن قوات الجيش اليمني والحوثيين تمكنت، اليوم الأربعاء، من استعادة كافة المواقع والجبال التي سيطرت عليها قوات هادي والإصلاح، وقد أفادت بذلك مصادر إعلامية من قبل الطرفين.

 

ومنذ ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء، شنت قوات الجيش والحوثيين هجوما واسعاً لاستعادة المواقع التي سيطر عليها الموالون للتحالف السعودي خلال الأسبوعين الماضيين.

وتحدثت مصادر ميدانية لـ”المراسل نت” ان قوات الجيش والحوثيين استعادت السيطرة على جبل الشبكة وموقع العلم وتبة الرميلة ومحطة السليم في مديرية عسيلان بشبوة.

وإلى جانب تدمير عدد من الآليات، استولت قوات الجيش والحوثيين على دبابة وآلية وعربتين إماراتيتين ومدرعة بي إم بي بحسب ما أفادت مصادر إعلامية تابعة للحوثيين.

كما حققت قوات الجيش والحوثيين انجازاً كبيرا من خلال تمكنها من انهاء الحصار على منطقة الصفراء التي كادت ان تسقط، غير أن تلك القوات استطاعت فتح وتأمين الطريق.

المواقع والجبال التي استعادتها قوات الجيش والحوثيين خلال ساعات الليل إلى الصباح، كانت قد استغرقت نحو ثلاثة أسابيع بالنسبة لقوات هادي والإصلاح للسيطرة عليها وهو ما وضع الكثير من الأسئلة عن سر الانهيار الذي حدث للموالين للتحالف.

وعندما سيطر الموالين للتحالف على تلك المواقع تنافست مليشيات الإصلاح والقوات التابعة للحراك الجنوبي على تبني الإنجاز، لكنها عادت اليوم لتبادل الاتهامات، وقام كل طرف بتحميل الآخر المسؤولية.

ورغم أن العملية التي أطلقها التحالف كانت كبيرة جدا وحظيت بمساندة جوية غير مسبوقة، إلا أن تمكن الجيش والحوثيين من تبديد إنجازات الموالين للتحالف في الأسابيع الماضية بعملية واسعة استغرقت ساعات سيجعل من الصعب على التحالف إعادة تحقيق ما كان قد تحقق.

وكان التحالف يسعى لوصل جبهتي محافظتي شبوة والبيضاء وانهاء وجود الجيش والحوثيين في محافظة شبوة، لكن ما حدث عزز بشكل كبير استحالة الحل العسكري وسط استماتة الجيش والحوثيين

(658)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار

Tags: ,,,