تفاصيل حصرية: هل قاد مؤامرة ضد التحالف؟ الجنرال الأحمر يتعرض لتوبيخ سعودي

خاص| المراسل نت:

أصبح الجنرال علي محسن الأحمر تحت طائلة الاتهامات والغضب السعوديين، سواء من حيث اتهامه بالتسبب بالفشل الذي وصل إليه التصعيد العسكري غير المسبوق في مختلف الجبهات وآخرها ما حدث اليوم في محافظة شبوة التي شهدت استعادة قوات الجيش والحوثيين لكل المواقع التي خسرتها في الأيام الماضية، وحالة الانسداد التي وصلت إليها العمليات العسكرية في منطقة نهم شرقي صنعاء.

 

وعلم المراسل نت من مصادر مطلعة أن الجنرال الأحمر تلقى اليوم اتصالات سعودية وتعرض لتوبيخ شديد من قبل القيادات العسكرية في الرياض، والتي قامت بتحميله مسؤولية الإخفاق الكبير الذي رافق العمليات العسكرية في نهم وشبوة.

وجاءت هذه الاتصالات بعد أيام من رفض السلطات السعودية منح الجنرال الأحمر وقيادات عسكرية مقربة منه، تأشيرات لدخول الأراضي السعودية في رسالة غضب بسبب ذلك الإخفاق.

وثبت لدى القيادة السعودية أن الأحمر يتحمل النسبة الكبيرة من أسباب فشل العمليات العسكرية التي أريد لها ان تحقق خرقاً ملموسا قبل استلام الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب للسلطة في العشرين من الشهر الجاري.

وإضافة إلى ذلك وبحسب المصادر التي تحدثت لـ المراسل نت فإن الجنرال الأحمر وبعد الهزيمة الكبيرة للموالين للتحالف اليوم في شبوة بات متهماً بتعمد إلحاق الهزيمة لقواتهم على الأرض.

وتشير المصادر إلى أن سبب الاتهام الأخير هو توارد معلومات إلى مسامع القيادة السعودية أن الأحمر أراد الانتقام من تخلي هادي والتحالف عنه عندما وضعوا شروطا للقبول بالخطة الأممية للحل السياسي وتضمنت تلك الشروط التمسك ببقاء هادي فترة أطول بتعديل النقطة التي تدعوه لنقل سلطاته لنائب جديد، فيما لم تتضمن تلك الشروط التمسك بالجنرال الأحمر والذي تجبره الخطة على تقديم استقالته من منصبي نائب الرئيس ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

(847)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار

Tags: ,,,,,,