قوات هادي والإصلاح تعود لنقطة الصفر في نهم ومصادر تؤكد مقتل وإصابة 150 عنصراً واستسلام نحو 80 آخرين

خاص| المراسل نت:

تلقى الموالون للتحالف السعودي من قوات هادي والإصلاح، ضربة قوية من قبل قوات الجيش والحوثيين، الذين أنهوا، اليوم الخميس، هجومهم العكسي في منطقة نهم شرقي صنعاء والذي أعقب التصدي لهجوم كبير أمس الأربعاء.

 

وتحدثت مصادر ميدانية مطلعة لـ المراسل نت أن قوات الجيش والحوثيين أعادوا قوات هادي والإصلاح إلى نقطة الصفر، أي أنهم استعادوا كل المواقع التي سيطر عليها أتباع التحالف السعودي خلال التصعيد الذي استمر بشكل غير مسبوق لعدة أسابيع مضت.

وأوضحت المصادر أن التقدم الذي تحقق للجيش والحوثيين تجاوز استعادة ما خسروه في الأسابيع الماضية حيث تمكنوا من إعادة قوات هادي والإصلاح في الجبهة الشرقية لمنطقة نهم إلى مواقعهم السابقة باتجاه منطقة قرود وضيقوا الخناق عليهم في منطقة المجاوحة.

 

وكشفت المصادر ذاتها لـ المراسل نت أن حصيلة الساعات الماضية من الهجوم العكسي للجيش والحوثيين بلفت 150 قتيلا وجريحا من قوات هادي والاصلاح، مؤكدة أن نحو 80 آخرين قاموا بتسليم أنفسهم وبعضهم وقع أسيرا خلال المعارك.

وأضافت المصادر أن ما يقرب من 100 عنصر من قوات هادي والإصلاح مفقودين في شعاب ومرتفعات منطقة نهم ولا يعرف مصيرهم لحد الآن.

يأتي ذلك بعد يوم من عملية عسكرية واسعة للجيش والحوثيين في محافظة شبوة والتي انتهت باستعادتهم لجبل الشبكة والسليم في مديرية عسيلان بالإضافة إلى إعادة فتح الطريق المؤدي الى منطقة الصفراء.

 

(1258)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار

Tags: ,,,,