السعودية على موعد مع خبر مزعج بترشيح “زيجمار” لرئاسة المانيا

متابعات خاصة| المراسل نت:

كشفت مصادر ألمانية في الحزب الاشتراكي الألماني، أن هناك توافق على ترشيح رئيس الحزب، زيجمار جابرييل، لانتخابات منصب مستشار المانيا (انتخابات رئاسية) لمنافسة المستشارة الحالية أنجيلا ميركل.

ويشغل زيجمار حاليا منصب نائب المستشارة الألمانية ووزير الاقتصاد ويعد حليفا قويا لميركل قبل أن يصبح منافسا لها في الانتخابات الاتحادية التي ستجري في سبتمبر المقبل.

ونقلت رويترز عن مصدر رفيع المستوى في الحزب، يوم الخميس، قوله “لا خلاف حول زيجمار جابرييل كمرشح لمنصب المستشار في هذه المرحلة.”

وأضاف مصدر ثان عضو باللجنة التنفيذية للحزب “احتمال أن يكون جابرييل المرشح لمنصب المستشار مرتفع للغاية.”

وبالنسبة للشرق الأوسط يعد ترشيح زيجمار للانتخابات في المانيا خبرا جديدا ومزعجا للملكة السعودية، كونه يتخذ موقفا رافضا للسياسة السعودية ويتهمها بدعم الإرهاب والتطرف ونقله إلى المانيا، على غرار المرشح الحالي للانتخابات الفرنسي والأوفر حظاً في الفوز بالرئاسة الفرنسية وقبل ذلك وصول دونالد ترامب لرئاسة الولايات المتحدة.

وخلال شغله لمنصبه الحالي كنائب للمستشارة الألمانية ووزيرا للاقتصاد كان زيجمار قد دعا السعودية لوقف دعم التطرف وقال في ديسمبر 2015 ” أن نوضح أن وقت غض الطرف قد ولى. السعودية تمول المساجد الوهابية في أنحاء العالم. في ألمانيا جاء كثير من الإسلاميين الخطرين من هذه المجتمعات.”

وفي مطلع العام 2016 قاد زيجمار حملة في المانيا دعا فيها بلاده لإعادة النظر في تزويد السعودية بالأسلحة.

(424)

الأقسام: المراسل العالمي

Tags: ,,,