وفاة رفسنجاني تشعل الخلافات بين نشطاء الإصلاح بعد تعزية القيادي القاضي

خاص| المراسل نت:

فاجأ عضو مجلس النواب عن حزب الاصلاح (اخوان اليمن) شوقي القاضي، أنصار التحالف السعودي وأنصار حزبه عندما تقدم بالعزاء في وفاة الرئيس الايراني السابق علي أكبر هاشمي رفسنجاني، الذي توفي أمس إثر نوبة قلبية.

وكتب القاضي في صفحته بالفيسبوك “عزائي للشعب الإيراني الشقيق بوفاة رئيسهم الأسبق علي أكبر هاشمي رفسنجاني، رحمه الله وأسكنه الجنة”.

ومنذ أمس الأحد، شن ناشطو حزب الإصلاح وناشطو الجماعات والفصائل الموالية للتحالف السعودي هجوما متواصلاً وعنيفاً ضد القاضي لدرجة أن أحدهم أخرجه من الإسلام بسبب تعزيته تلك.

وعلق ناشط يدعى عبداللطيف ياسين على تلك الهجمات منتقدا أحدهم عندما قال في منشور بصفحته بالفيسبوك “الأحمق أبي المقداد يخرج شوقي القاضي من الملة اللهم لا تولي علينا أبي المقداد وأعوانه”.

أما القيادي بحزب الرشاد السلفي محمد طاهر أنعم، الذي يتخذ موقفا مناهضا للتحالف السعودي، فانتقد الهجوم على النائب القاضي وكتب منشورا في صفحته بالفيسبوك قائلا: “الذي لاحظ كمية الفجور في الخصومة لدى كثير من شباب الاصلاح ضد الاستاذ شوقي القاضي في اليومين الاخيرين سوف يعرف ما معنى خطورة ثقافة القطيع المندفع بتعصب ودون روية”.

وأضاف أنعم موضحا ان “من أكثر اخطاء بعض الجماعات الاسلامية تربية افرادها على الفجور في الخصومة ضد الاخر لاتفه الاسباب وابسط الخلافات، وصار هذا المرض ينعكس للداخل في اي خلاف او تصادم فكري او حتى مسائل سياسية او دينية او وطنية.”

 

(181)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي