الصماد يستقبل عضو البرلمان البريطاني ومسؤول بالأمم المتحدة في صنعاء

صنعاء| المراسل نت:

ذكرت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” أن الرئيس اليمني صالح الصماد، استقبل بالعاصمة صنعاء، اليوم الثلاثاء، عضو مجلس العموم البريطاني اندرو ميتشل، الذي وصل أمس الإثنين، للإطلاع على الأوضاع الإنسانية، وآثار استخدام التحالف السعودي للقنابل العنقودية في الحرب على اليمن، وانضم للقاء المنسق المقيم للأمم المتحدة لدى اليمن جيمي ماكجولدريك ومدير عام مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية جورج خوري.

وبحسب الوكالة جرى خلال اللقاء استعراض الأوضاع الإنسانية في اليمن وتطورات الأوضاع السياسية والدور الذي تلعبه الأمم لمتحدة في اليمن وجهود ومبادرات السلام من قبل الأصدقاء ومحبي السلام والاستقرار في العالم وكل القوى التي تواجه خطر القاعدة وداعش ومحاولة تمكينها من المنطقة .

كما استعرض اللقاء الوضع الإنساني الكارثي في اليمن جراء ما يقرب من عامين من الحرب على اليمن الذي استخدمت فيه افتك أنواع الأسلحة من قبل السعودية وامريكا والدول المتحالفة معها ضد اليمن وإرادة شعبه” بحسب ما ذكرت وكالة الانباء اليمنية.

وأشاد الصماد بما وصفه “بالدور الذي تقوم به الأمم المتحدة في اليمن في الجانب الإنساني وما يتم العمل عليه لتسهيل اعمالها بناء  على سياسية الباب المفتوح، وحجم التغطية الذي تسهم فيه وما يحتاجه المجتمع من احتياجات كبيرة لن يحلها سوى رفع الحصار ووقف العدوان على اليمن، معربا عن الشكر والامتنان لقيادة البعثة في اليمن وكادرها المتميز”.

وبحسب الوكالة أيضا، عبر البرلماني البريطاني اندرو ميتشل عن سعادته بلقاء رئيس المجلس السياسي الأعلى وما استمع اليه من إيضاحات واجابات عن كثير من التساؤلات ..مشيرا الى ما ستقدمه له الحقائق التي لمسها في زيارته الميدانية ومقابلاته من قيمه قوية لعرض الواقع في البرلمان البريطاني والأفكار التي يمكن ان يتحقق عبرها السلام الشامل والدائم في اليمن.. منوها الى تطور التعامل مع الأمم المتحدة وفريقها في اليمن وما يتم العمل عليه من اجل توسيع دائرة عملها في الجانب الإنساني ..مؤكدا تفاؤله بتحقق السلام قريبا في اليمن وتحقق الحلول اليمنية النابعة من كل البيئة اليمنية .

(98)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار