المسلحون يحكمون عدن: اشتباكات في خور مكسر بعد هجوم عنيف على إدارة البحث وإغلاق الجامعات

عدن| المراسل نت:

تصاعدت وتيرة الفوضى الأمنية في عدن من قبل الجماعات المسلحة التي يعكس تواجدها استمرار فشل حكومة هادي وقوات التحالف في السيطرة على أصغر محافظة في اليمن بعد عام ونصف من دخولها في يوليو 2015.

وفي سياق واقع عدن تحت سيطرة المسلحين، أقدمت مجموعة مسلحة، السبت، على مهاجمة إدارة البحث الجنائي بمنطقة خور مكسر وإطلاق النيران باتجاهها في مسعى لإطلاق سجناء الأمر الذي دفع إلى إغلاقها.

ونقلت وكالة الاناضول التركية عن إدارة البحث في بيان إن “مسلحين خارجين عن القانون أطلقوا اليوم النار على البوابة الرئيسية لإدارة البحث الجنائي قرب إدارة أمن عدن، لإطلاق سراح بعض السجناء”.

 

وأوضح البيان أن الهجوم تمثل في إطلاق قذائف من نوع آر بي جي بالإضافة لإطلاق النيران من الأسلحة الرشاشة باتجاه إدارة البحث وبوابتها الرئيسية مما أدى لوقوع إصابات.

وذكرت الوكالة التركية أن الدراسة والامتحانات توقفت في بعض كليات جامعة عدن، خاصة الواقعة في مدينة خور مكسر كالطب والتربية واللغات والآداب والصيدلة، وأغلقت المحال التجارية، فيما التزم معظم السكان منازلهم.

كما ذكرت مصادر إعلامية محلية أن المسلحين انتشروا في معظم أحياء وشوارع منطقة خور مكسر بعد اشتباكات استمرت لوقت قصير قبل أن تنسحب القوات المحسوبة على حكومة هادي.

(348)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار

Tags: ,,