مقتل العشرات من عناصر داعش في سوريا وإيران تعارض مشاركة واشنطن في مفاوضات استانة

سوريا| المراسل نت:

أفادت مصادر عسكرية سورية أن عشرات من عناصر تنظيم داعش الإرهابي قتلوا اليوم الثلاثاء بضربات جوية لسلاح الجو السوري في دير الزور وريفي حمص وحماة.

وأفادت وكالة الانباء السورية أن العديد من القتلى والمصابين سقطوا بين صفوف تنظيم “داعش” خلال غارات مكثفة لسلاح الجو في الجيش العربي السوري على محاور تحركهم وتجمعاتهم في دير الزور.

 

كما أعلن الجيش السوري مقتل 18 عنصرا من تنظيم “داعش” جميعهم من جنسيات أجنبية من بينهم السعودي المدعو “أبو عبد الله” خلال عملية على أحد مقارهم خلف معمل الكونسروة في مدينة الميادين جنوب شرق مدينة دير الزور بنحو 45 كم.

 

وفي ريف حمص وبحسب وكالة الأنباء السورية قتل 12 عنصراً من عناصر تنظيم داعش وجبهة النصرة عندما نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بإسناد من سلاح المدفعية والجو عمليات نوعية على تجمعات محاور تحرك لتنظيمي “جبهة النصرة وداعش” في ريفي حمص الشمالي والشرقي.

كما قتل عدد من عناصر تنظيم جبهة النصرة بقصف مدفعي استهدف مقار وتحركات لتنظيم جبهة النصرة في قرية دير فول” بالريف الشمالي.

 

سياسياً أعلنت إيران معارضتها لإشراك الولايات المتحدة في مفاوضات استانة بين الحكومة السورية و14 فصيلا معارضا والتي جاء الإعلان عنها تتويجا لاتفاق بين روسيا وتركيا وإيران.

ووجهت روسيا دعوة للولايات المتحدة للمشاركة في المفاوضات السورية بصفة مراقب.

وقال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف تعارض مشاركة الولايات المتحدة الامريكية في مفاوضات استانة مشيراً إلى أن طهران لم توجه دعوة لواشنطن بهذا الخصوص.

(64)

الأقسام: المراسل العالمي

Tags: ,,,,,,,,,