الصحف المصرية: يجب أن يتخلى بن سلملن عن طموحه لأنه لن يجني بلح الشام ولا عنب اليمن!

صحافة| المراسل نت:

موضوعان رئيسيان تصدرا “مانشيتات” وعناوين صحف الأربعاء: توابع حكم المحكمة الادارية العليا بمصرية “تيران” و”صنافير”، وحكم محكمة الجنايات بضم اللاعب الخلوق محمد أبو تريكة  الى القائمة السوداء “الارهابية” وهو الحكم الذي يبدو أنه  سيفتح بابا ذا عذاب شديد على نظام السيسي، والى التفاصيل : البداية من أبو تريكة، حيث قالت “الشروق” في صفحتها الأولى بالبنط الاحمر “مفاجأة : أبو تريكة وصفوان ثابت على قائمة الارهابيين”.

 

“الأهرام” نشرت الخبر في صفحة الحوادث فكتبت “ادراج أبو تريكة ومرسي وعاكف ضمن قوائم الارهابيين”، ونقلت الصحيفة عن دفاع اللاعب قوله إنه سيطعن على الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة الخميس الماضي بإدراج موكله ضمن نحو ألف وخمسمائة آخرين من الذين صدرت ضدهم أحكام ادانة أو لا يزالون قيد المحاكمة والتحقيق من قيادات جماعة الاخوان على قوائم الكيانات الارهابية.

عاصفة من الغضب هبت على مواقع التواصل الاجتماعي”الاعلام البديل” بعد الاعلان عن  وضع أبو تريكة على قوائم الإرهابيين.

تيران وصنافير

ومن أزمة أبو تريكة، الى أزمة تيران وصنافير التي لا تزال متصدرة الأخبار والتقارير، حيث كتبت “الشروق” في صفحتها الاولى “الحكومة تطلب مشورة مفيد شهاب لحل عقدة تيران وصنافير”.

الخبر نفسه أبرزته “المصري اليوم”، حيث كتبت في صفحتها الاولى

“الحكومة تستعين بشهاب للخروج من ورطة تيران وصنافير”.

المعروف أن مفيد شهاب من أشهر القانونيين في نظام مبارك، وسبق له المشاركة في مفاوضات طابا وغيرها من الاتفاقيات التي تم توقيعها.

محمد بن سلمان

ونبقى مع “تيران” و”صنافير”، حيث نشرت “الدستور” مقالا غير موقع بعنوان”  ملك بلا عرش : ماذا يريد محمد بن سلمان” اتهمت فيه محمد بن سلمان بأنه وراء حرص المملكة على الجزيرتين، مؤكدة أنه دون أن يدري يشعل النار في ثوبه  وثوب كل من يقترب منه.

وقالت الصحيفة إن أزمة “تيران” و”صنافير” أحدثت شرخا في العلاقات المصرية – السعودية الرسمية، فضلا عما أحدثته في الروح الطيبة التي كانت سائدة بين الشعبين.

وطالب المقال محمد بن سلمان أن يتخلى عن طموحه وجموحه، ويتجه الى الداخل السعودي قبل أن يدمره طموحه فلا يجنى بلح الشام، ولا عنب اليمن.

 

رأي اليوم

(414)

الأقسام: الاخبار,صحافة وترجمات

Tags: ,,,,